النباء اليقين

انها فعلا حرب ومعركه استثنائيه

بقلم صلاح القرشي

.. 11شهر من الحرب الاقليميه والدوليه على اليمن انها حرب استثنائيه بكل ما تعنيه هذه الكلمه. صمود اسطوري. .. غرفه العمليات الحربيه للتحالف العدواني جنرالات الدول الكبرى(بريطانيا وامريكا) تديرها وتضع خططها الحربيه في هذه الحرب .

انها فعلا حرب ومعركه استثنائيه.

ارجعوا بذاكرتكم ماهي مقدرات القوه لليمن العسكريه والاقتصاديه الذي لاتذكر قبل بدء الحرب .

لاشيء وكيف كانت اوضاع اليمن المزريه ، اربع سنين قبل هذه الحرب من الثورات والمسيرات والحروب المتنقله والاغتيالات لمئات من الضباط والقاده العسكرين ، وهيكله الجيش والتخلص من الردع الصاروخي، واقتصاد هش وضعيف تبعه ثوره شعبيه هي امتداد للثوره 11من فبراير للذين صمدوا في الساحه ولم ينسحبوا مثل ما فعلت كل المكونات السياسيه المتخاذله واعادت انتاج النظام السابق.

عندما عجزت ادوات الظلم والاستكبار الخارجي من قمع الثوره الشعبيه في21/9/2014 حضرت هي نفسها وهجمت كل دول هذا الاستكبار العالمي امريكا وبريطانيا واذنابها في المنطقه السعوديه ودول الخليج وغيرها لكي تسحق هذه الثوره وتقضي عليها. لكن كل محاولاتهم بائت بالفشل ، رغم استخدامهم للقوه التدميريه المهوله الغير مسبوقه في تاريخ الحروب العسكريه.

وفوق هذا نرى الجيش واللجان الشعبيه صامدين في الميدان ومسنودين بشعب حر وكريم من شرفاء هذا الوطن .

انها فعلا معركه استثنائيه لم تعد حسابات التوازن في القوه العسكريه في العدد والعتاد ينفع معها، او لفهمها اوللتقرير نتيجتها .

النصر والتأيد الالاهي متدخل ولا شك في كل معطياتها ، (وما النصر الا من عند الله العزيز الجبار) هذا هوالجواب على مانراه يحدث امامنا في هذه الحرب العالميه الذي شنت على اليمن.