النباء اليقين

شاهد بالفيديو.. السيول تجرف أسرة كاملة في محافظة إب

الهدهد / أخبار محلية

وقفت لجنة وحدة الطوارئ لمواجهة الكوارث والأخطار الناجمة عن السيول بمحافظة إب في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، أمام الأضرار التي سببتها الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أمس بمركز المحافظة .

وأعربت اللجنة عن الأسف الشديد لوفاة أسرة كاملة كانت على متن سيارة جرفها السيل أثناء مرورها في سائلة الجامعة بمديرية الظهار باستثناء السائق.

وحملت اللجنة السائق المسؤولية بالدرجة الأولى بالمخاطرة بحياة إفراد أسرته والإلقاء بهم إلى التهلكة، وأوصت بسرعة وضع المعالجة لموقع تدفق السيول والعمل على الإنذار المبكر ومنع تواجد المواطنين في مجاري السيول وقت الذروة .

ووجه المحافظ صلاح، بتشكيل لجنة برئاسة أمين المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي للتحقيق في الحادثة ومعرفة الأسباب والرفع بالنتائج بصورة عاجلة، كما وجه بإعداد دراسة لتنفيذ جسر أو عبارة في المنطقة ذاتها على أن يتم تنفيذها من بند الطوارئ.

وكلف محافظ إب نواب مدراء الأشغال والمرور وصندوق النظافة والدفاع المدني ومديرا مكتبي الأشغال بمديريتي الظهار والمشنة، لتسيير الأعمال حتى استكمال التحقيق.

وحث مدراء عموم المديريات بالمحافظة ولجان الطوارئ الفرعية برفع الجاهزية ومتابعة أضرار السيول والأمطار في جميع المناطق ورفع مخلفاتها واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي مخاطر محتملة.

وأكد المحافظ صلاح، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على سلامة المواطنين وتجنيبهم أضرار الأمطار والسيول.

وجدد محافظ إب الدعوة للمواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن تدفق السيول وبطون الأودية والمنحدرات في ظل التوقعات باستمرار الأمطار الغزيرة