النباء اليقين

رئيس مؤسسة الموانئ الايرانية: تم احتجاز الناقلة البريطانية لمخالفتها قوانين الملاحة

اكد رئيس مؤسسة الموانئ في ايران السيد مراد عفيفي بور ان ناقلة النفط البريطانية جرى احتجازها لمخالفتها قوانين الملاحة.

وفي تصريح له لقناة العالم الاخبارية، اوضح عفيفي بور ان الناقلة دخلت ممرا لزوارق الصيادين ورفضت الانصياع للتوجيهات من ادارة المواني الايرانية.

وكان مصدر عسكري ايراني مطلع قد أعلن في وقت سابق الجمعة، ان ناقلة النفط البريطانية التي تم توقيفها في مضيق هرمز من قبل القوة البحرية لحرس الثورة كانت قد اطفات جهاز تحديد المواقع وكانت تعبر من مضيق هرمز من الجهة المعاكسة للملاحة البحرية للمضيق.

واضاف، ان هذه الناقلة كانت ايضا قد اطفات اجهزة تحديد المواقع فيها ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية لذا فقد تم توقيفها وفقا للقوانين الدولية للملاحة البحرية.

وكانت العلاقات العامة للقوة البحرية لحرس الثورة قد اعلنت مساء الجمعة، ان وحدة زوارق المنطقة الاولى للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري، احتجزت ناقلة نفط بريطانية باسم “stena impero” خلال مرورها من مضيق هرمز بسبب عدم التزامها القوانين الدولية البحرية، وذلك بطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان.

وأضاف البيان الصادر عن العلاقات العامة لحرس الثورة، ان ناقلة النفط المذكورة، تم اقتيادها الى الساحل وجرى تسليمها الى منظمة الموانئ والملاحة البحرية من اجل اجتياز المراحل القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة.