النباء اليقين

6 حيل رائعة للتخلص من إصفرار الملابس البيضاء

يمتلك الجميع للملابس البيضاء، لأجل ارتدائها في اجتماعات العمل أو خلال الأيام الصيفية الحارة، إلا أن الاستمرار في ارتداء تلك الملابس بمرور الوقت يصبح أحيانا عسيرا، مع تغير ألوانها الناصعة البيضاء إلى أخرى صفراء، لذا يتطلب الأمر إتباع حيل نكشف عنها الآن، ستعيد ملابسك البيضاء إلى لونها الطبيعي وقت الشراء.

أشعة الشمس

هي الطريقة التقليدية المتمثلة في ترك الملابس تحت أشعة الشمس، بعد الانتهاء من الغسيل، ومن دون الاعتماد على المجفف تلك المرة، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، على تفتيت المواد الكيميائية التي تكون البقع الصفراء بالملابس، لتعيدها إلى الشكل الطبيعي المطلوب.

الخل الأبيض

تتعدد أدوار الخل الأبيض فيما يخص الاعتناء بالملابس، حيث يساعد على تبييض الملابس وإزالة البقع والتخلص من الرائحة الكريهة، فقط عبر الاستعانة بنصف كوب منه مضاف إليه ربع كوب من عصير الليمون، ليصبح لديك خليط مناسب لتبييض الملابس.

صودا الخبز

لن تساعد إضافة صودا الخبر للغسالة، على غسل الملابس فحسب، بل يعمل هذا المكون الرائع على تبييض الملابس وإعادتها لشكلها المحبب عند الشراء، إضافة إلى دور آخر يتمثل في حماية الملابس والغسالة من تكون البكتيريا.

منظفات الغسيل الطبيعية

يعلم أغلبنا بوجود منظفات غسيل صناعية فحسب، إلا أن الحل المؤكد من أجل تبييض الملابس هو الاستعانة بدلا منها بمنظفات الغسيل الطبيعية، التي تحتوي على معادن طبيعية وإنزيمات نباتية، تساهم في تبييض الملابس من دون الإضرار بخامتها على المدى البعيد.

السائل الأزرق

بينما يعد اللون الأزرق مكمل بالنسبة للون الأصفر، فإن الاستعانة بالسائل الأزرق أثناء غسيل ملابسك، يعني إزالة البقع الصفراء منها، وإعادتها ناصعة البياض كما كانت من قبل، فقط ينصح بقراءة التعليمات الخاصة بالسائل، والتي توضح الكمية التي يمكن استخدامها منه لتحقيق الهدف.

الليمون

هي الحيلة الأخيرة، والتي نعتمد خلال تنفيذها على الليمون لتبييض الملابس، فقط ينصح بإضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى ما يزيد عن 3 لتر من المياه الساخنة، حيث يتطلب الأمر فرك الملابس بداخل وعاء يضم هذا المزيج لنحو ساعة أو أكثر، كي تصبح ملابسك بيضاء اللون من جديد.