النباء اليقين

وزارة الإعلام تدشن خطة عمل المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

دشنت وزارة الإعلام امس، خطة عمل المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019-2020م في القطاع الإعلامي.

وفي هذا الصدد ناقش اجتماع برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي ضم قيادات المؤسسات والقطاعات الإعلامية، الجوانب المتصلة بآلية تنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء على مستوى الوطن اليمني الكبير.

وفي الاجتماع نقل وزير الإعلام، شكر قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لوسائل الإعلام الوطنية على جهودها في مواجهة العدوان، وتنوع وتميز برامجها الهادفة.

وأشار إلى أهمية وضع خطط قابلة للتنفيذ لتطوير الأداء الإعلامي على كافة المستويات وفقا للموجهات الإرشادية للروية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والتعافي”.

ولفت الوزير الشامي إلى أهمية أن تركز الخطط التطويرية في أهدافها على جوانب التأهيل والتدريب بما يكفل تطوير قدرات الكادر الإعلامي في جميع التخصصات وإيجاد مساحات كافية للتنافس والإبداع في إنتاج المواد الإعلامية.

وأوضح وزير الإعلام أن وسائل الإعلام الوطنية كان لها سبق البدء في تنفيذ مضامين الرؤية الوطنية والتوعية بأهمية الرؤية في صنع مستقبل اليمن الجديد.

وأقر الاجتماع تشكيل وحدة تنفيذية رئيسية بوزارة الإعلام ووحدات فرعية على مستوى كل مؤسسة، لمتابعة إعداد خطط الجهات والأشراف على تنفيذها على ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر الاجتماع نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ رئيس التحرير محمد المنصور ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبدالرحمن الأهنومي ومدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ محمد عبدالقدوس وعدد من القيادات الإعلامية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com