النباء اليقين

تفاصيل الصناعات العسكرية التي أزيح الستار عنها في معرض الرئيس الشهيد الصماد

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في مؤتمر صحفي له قبل قليل عن تفاصيل عن الصناعات العسكرية التي أزيح الستار عنها في #معرض_الرئيس_الشهيد_الصماد.
 
وقال: أن هناك جيل ثالث من صاروخ بركان دخلت المعركة ولم يتم الإعلان عنها، ولدينا منظومات صاروخية جديدة لم تكشف بعد وتمت تجربتها.
 
وأضاف المتحدث الرسمي إلى أن هناك جيل ثالث من منظومة بركان لم يكشف بعد رغم دخوله الخدمة خلال المرحلة السابقة.
 
وتحدث الناطق الرسمي عن منظومة قدس الصاروخية الجديدة والتي جاءت تسميتها بهذا الأسم لتأكيد موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الأقصى والقدس الشريف.. وقال: أن المنظومة عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية وهناك عدة أجيال منها وتخضع لعملية تطوير.. مؤكداً أن منظومة قدس قد اثبتت قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها وعلى تجاوز المنظومات الإعتراضية للعدو.
 
وتابع الناطق الرسمي إلى أن منظومة قدس جاءت في وقت هرولة الأنظمة العميلة نحو التطبيع وتآمرها الفاضح على فلسطين.
 
وقال #متحدث_القوات_المسلحة: أن ما يتعرض له شعبنا اليمني هو جزء من المؤامرة على أمتنا بأكملها وأننا اليوم في خط المواجهة المتقدم مع أعداء الأمة وأدواتهم من العملاء والخونة.
 
وأضاف: أن القوات المسلحة اليمنية تمتلك منظومات صاروخية أخرى لم تكشف حتى اللحظة وتم تجربتها في الميدان بنجاح.
 
وأكد #متحدث_القوات_المسلحة – أن كافة أسلحتنا الإستراتيجية والتقليدية هي أسلحة دفاعية واتجاهنا نحو تطوير الصناعة العسكرية يعود إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان سافر.
 
وقال: أن تطوير الصناعات العسكرية حق مشروع لكل شعب يتعرض لغزو واعتداء وعدوان من تحالف إجرامي ارتكب المجازر ودمر القرى والمدن والمساجد والمدارس.
 
وعن سلاح الجو المسير أكد #متحدث_القوات_المسلحة إلى أن هذا السلاح قد أثبت فاعليته بمعركة الصمود اليماني في وجه تحالف العدوان، فطائرة صماد 3 هجومية بمدى يصل من 1500 إلى 1700كم وتم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية، كما يمكن أن تنفجر طائرة صماد 3 الهجومية من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات، إضافة إلى أن طائرة صماد 3 تمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الإعتراضية كشفها.
 
إلى جانب عرض الرسمي للقوات المسلحة عن – طائرة صماد 1 طائرة مسيرة إستطلاعية التي تستطيع الوصول إلى أكثر من 500كم ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات.