النباء اليقين

صنعاء | الهيئة العامة للزكاة تدشن أعمال حصر وتوزيع الزكاة

الهدهد نت – صنعاء

 

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء أمس أعمال حصر وتوزيع الزكالة على الفقراء والمساكين في مديريات المحافظة تحت شعار “الزكاة في مصارفها يد تحمي ويد تبني” في إطار مشروع الهيئة الاستراتيجي لتوزيع الزكاة على 500 الف أسرة.

وفي التدشين ثمن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابونشطان تفاعل قيادة محافظة صنعاء الكبير مع أعمال الزكاة، مشيرا إلى ضرورة التعاون والتكاتف والحرص على الشفافية بين الجميع بما يكفل إيصال الزكاة لمستحقيها الفعليين.
ولفت إلى وجود عدة مشاريع أطلقتها الهيئة.. موضحا أن عدد المستفيدين من الفقراء والمساكين من مشروع أعمال الحصر والتوزيع قرابة اثنين مليون و 500 الف نسمة يمثلون 500 الف أسرة، وان محافظة صنعاء لها النصيب الأوفر.
وأكد رئيس الهيئة الحرص على أن تكون السلطة المحلية بمحافظة صنعاء والمديريات شركاء في العمل ومسؤولين في كفالة ورعاية الجوعى واليتامي والمساكين وأسر الشهداء والمرابطين والمتعففين.
وأشار إلى أهمية التعاون لمكافحة الفقر وايجاد فرص من التمكين الاقتصادي.. مشددا على أهمية التحري في صرف الزكاة ووصولها لأشد الناس فقرا ومعاناة.

من جهته أشار محافظ صنعاء حنين قطينة إلى أهمية أن تكون قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية قدوة في تنفيذ الركن العظيم من أركان الإسلام وترسيخه وتحفيز الناس على دفع الزكاة وتحصيلها.

وحث قطينة على ضرورة صرف الزكاة في مصارفها الصحيحة.. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع عند مستوى الثقة , مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل.

وثمن جهود الهيئة العامة للزكاة وفروعها في تفعيل هذا الركن وحرصها على إيصال الزكاة لمستحقيها.
وفي التدشين الذي حضره وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري وأعضاء الهيئة الإدارية والسلطة المحلية ووكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية والمديريات أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الغولي إلى الأعمال التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية من توزيع للزكاة العينية في عدد من المديريات وتخصيص مصارف في سبيل الله بالإضافة إلى ماتم صرفه من بقوليات للمرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وأشار إلى ضرورة تعريف اللجان المجتمعية على آلية العمل.. مبينا أن اللجان ستكون برئاسة قيادات السلطات المحلية بالمديريات وعضوية مكاتب الأوقاف وفرع الهيئة والجهات المعنية.

وثمن اهتمام قيادتي المحافظة والهيئة بأعمال الفرع وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.
فيما استعرض مدير عام حصر المصارف بالهيئة عماد معياد البرنامج العملي لعملية الحصر وكيفية تشكيل اللجان المجتمعية.
تخلل التدشين عرض بروجكتر يوضح كيفية تعبئة الكشوفات.