النباء اليقين

خلال ابريل: أمن العاصمة يضبط 1185 قضية جنائية

بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن العاصمة خلال ابريل المنصرم 2019 م (1185) قضية جنائية مختلفة ، ضبط على ذمتها 1722 متهما ، أحيل جميعهم للاجراءات القانونية .

كما تمكن أمن ومباحث العاصمة خلال نفس الفترة من استعادة 7 سيارات مسروقة و 14 دراجة نارية .

وبحسب الإحصائية الصادرة عن الادارة العامة لأمن العاصمة فقد أسفرت التحقيقات و اجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسات 62 قضية جنائية ارتكبت في فترات سابقة ، وكانت مجهولة ، وتم ضبط مرتكبيها .

كما ضبط أمن العاصمة 8 جرائم قتل عمدي ، ألقي القبض على جميع مرتكبيها واحيلوا للعدالة .

وفي مجال مكافحة جرائم السرقة ضبط أمن العاصمة خلال ابريل المنصرم ، ( 153) جريمة سرقة منها 17 جريمة سرقه من على السيارات ، و 12جريمة سرقة بالإكراه و24 سرقة من منازل ، و19 سرقة من محلات تجارية، و15سرقة من أشخاص .

و نتيجة للإنتشار الأمني ، و التحريات ، ومتابعة المشبوهين ، و المطلوبين أمنيا ، فقد تمكن رجال الأمن في العاصمة ، خلال نفس الفترة ، من ضبط 78 متهما مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية، بموجب أوامر قبض قهرية من النيابات والمحاكم ، و30 متهما مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى القبض على7 اشخاص مطلوبين لارتكابهم جرائم جسيمة .

 

أما في اطار التنسيق مع السلطة المحلية في العاصمة فقد ضبطت شرطة العاصمة 113 شخصاً لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية ، وأحيل جميعهم للجهات المختصة .

وأوضح أمن العاصمة لمركز الإعلام الأمني ان تلك الإنجازات قد تحققت عبر مختلف إدارات أمن ومراكز شرطة العاصمة .