النباء اليقين

جنرال إيراني: اليمنيون يعتمدون بالكامل على قدراتهم الذاتية في التصدي للعدوان السعودي

الهدهد / متابعات

أكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري في إيران الادميرال علي رضا تنكسيري إن اليمنيين يعتمدون بالكامل على قدراتهم الذاتية في التصدي للعدوان السعودي الأمريكي.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني علی شاشة قناة العالم تحدث خلاله عن سبب تعيين العميد حسين سلامي قائداً عاماً للحرس الثوري الإيراني بدلاً عن اللواء محمد علي جعفري.

وأوضح الادميرال ان القائد العام للحرس الثوري يتم يعيينه لمدة 5 أعوام من قبل قائد الثورة الإسلامية وقد شغل اللواء جعفري هذا المنصب لفترتين مدتها 10 أعوام ويأتي تعيين العميد سلامي للقيادة العامة للحرس الثوري كأمر طبيعي باعتباره كان نائباً للواء جعفري.

وأكد تنكسيري انه “ليست هناك اية علاقة بين تغيير القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية والقرار الأمريكي باعتبار الحرس الثوري منظمة ارهابية”، مبينا ان حرس الثورة الاسلامية، تأسس للدفاع عن الثورة الاسلامية، ومؤكداً انه “ليست هناك حدود للدفاع عن الثورة الاسلامية”.

وقال الادميرال تنكسيري ان القائد الجديد للحرس الثوري اللواء حسين سلامي تبوأ مراكز قيادية في حرس الثورة، موضحا ان “تحركات قائد حرس الثورة الاسلامية تخضع للقانون الداخلي للحرس”.

وثمن الادميرال تنكسيري خطوة البرلمان الايراني بتبنيه لمشروع دعم الحرس الثوري وارتداء بزة الحرس الثوري في جلسة البرلمان، منتقدا قرار الولايات المتحدة اعتبار الحرس الثوري منظمة ارهابية مشدداً ان “الجميع يعرف من الذي يدعم الارهاب في المنطقة والعالم وقرار الادارة الأمريكية ضد الحرس لتضليل الرأي العام”.

وحذر الادميرال تنكسيري ان “مضيق هرمز هو ممر بحري وفق القوانين الدولية وسنغلقه اذا تم منعنا من استخدامه” مشدداً علی ان الحرس الثوري لن يسكت على اي ظلم يتعرض له المسلمون”.

وبيّن الادميرال تنكسيري ان “القوات الأجنبية لا تعبأ بأمن واستقرار المنطقة ولا يهمها ان كانت تصرفاتها ستحرق المنطقة”، مهيبا “ان القدرات العسكرية الايرانية في تطور مستمر رغم الحظر المفروض عليها” و”ان قدرات إيران العسكرية تزداد يوما بعد آخر كلما زاد الحظر عليها”.

ووضح تنكسيري ان “الاجانب في المنطقة هم اعداء لشعوبها” مؤكداً ان “الاعداء الاجانب يأتون بقطعهم البحرية النووية الى المنطقة لتهديد أمنها”.