النباء اليقين

مجتهد يكشف خطة بن سلمان للخروج من أزمة تعذيب الناشطات

الهدهد / متابعات

تحدث المغرد الشهير “مجتهد”، عن خطة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، للخروج من أزمة تعذيب الناشطات الحقوقيات.

 

وبحسب “مجتهد”، فإن بن سلمان ينوي تحميل قضية تعذيب الناشطات، إلى “ع.هـ”، وهو بحسب ناشطون، رئيس جهاز أمن الدولة، عبد العزيز الهويريني.

ولفت “مجتهد”، إلى أن ابن سلمان ينوي ضرب عصفورين بحجر، عبر الخروج بمظهر البريء من هذه التهمة، والأخرى، هي إقصاء “ع.هـ”، الذي لا يزال ولي العهد يشك في ولائه، ويعتبره من بقايا رجالات، وزير الداخلية، وولي العهد السابق، الأمير محمد بن نايف.

وأضاف “مجتهد”: “كان ابن سلمان قد شكّل لجنة طبية لفحص بعض المعتقلين بحجة الاستجابة للتقارير التي تتحدث عن التعذيب، وسرّب خبرها للصحافة الغربية وهيئات حقوق الإنسان، ولجنة أخرى لمعرفة من يقف خلف التعذيب، وكلف اللجنة الثانية أن تضع المسؤولية على (ع. هـ) ومعه مجموعة يريد إبعادهم عن أمن الدولة”.

وتابع: “بعد انتهاء عمل اللجنتين (زعما)، يعلن ملخص التحقيقات ويحال (ع. هـ) ومعه (عصابته) إلى المحاسبة، ثم يطلق سراح عدد من المعتقلين بعفو ملكي لإضفاء مصداقية على هذه الخطوة ويسلمون تعويضا ماليا كبيرا على ما أصابهم من التعذيب، وليس على الاعتقال، على أساس أن الاعتقال كان مبررا لكن التعذيب غير مبرر”.

يشار إلى أن السلطات السعودية، أفرجت عن ثلاث من الناشطات المعتقلات (إيمان النفجان، عزيزة اليوسف، رقية المحارب)، بشكل مؤقت، على أن يتم الإفراج عن البقية هذا الأسبوع، وعلى رأسهن لجين الهذلول.