النباء اليقين

غباء بالتفكير الاستراتيجي يعم قيادات أبوظبي والرياض

الهدهد / متابعات

شن الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات سابقا “الدكتور يوسف خليفة اليوسف”، هجوما عنيفا على السعودية والإمارات بسبب العدوان على اليمن مشيرا إلى أن ابن زايد وابن سلمان يسعيان للسيطرة على موانئ اليمن واستعماره.

وقال “اليوسف” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر: ”لم أرى أكثر غباء في التفكير الأستراتيجي من القيادات في أبوظبي والرياض فهم دخلوا اليمن لإجهاض الربيع العربي وهذه مفهومة لأنهما نظامين مستبدين وفاسدين”.

وتابع لافتا لأطماع وليي عهد السعودية وأبوظبي: ”ولكنهما لم يكتفيا بهذه الخطئية فاتجها الى السيطرة على موانئ شعب مكون من أكثر من ثلاثين مليون نسمة ويتوقعان ان يقبل هذا الشعب.”

غباء بالتفكير الاستراتيجي يعم قيادات أبوظبي والرياض

وطالب الأكاديمي الإماراتي في تغريدة أخرى مواطني السعودية والإمارات بالضغط على قياداتهم بأن يحاولوا الحصول على بيانات عن عدد قتلاهم في اليمن.

وأوضح:”حتى تدرك شعوب المنطقة كيف أن الحروب في هذه المنطقة عبثية ومن صنع مراهقين في الداخل يسعون لتغطية فشلهم ومجرمين في الخارج يروجون لأسلحتهم ومصالحهم الأخرى.”

غباء بالتفكير الاستراتيجي يعم قيادات أبوظبي والرياض

يشار إلى أن العدوان على اليمن بدأ في 2014، ثم تصاعدت حدته مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس/آذار 2015.

وقتل نحو عشرة آلاف شخص بينهم مدنيون واطفال، منذ بدء عمليات تحالف العدوان السعودي الإماراتي، بينما تهدد المجاعة نحو 14 مليوناً من سكان البلاد.