النباء اليقين

العدوان يواصل ضرب اتفاقات السويد عرض الحائط

الهدهد  –  الحديدة

 

خرقت قوات العدوان السعودي من جديد اتفاق وقف اطلاق النار القائم في مدينة الحديدة، حيث حاولت التقدم في المناطق الجنوبية من المدينة، وقد تكبدت العديد من الخسائر دون ان تتمكن من تحقيق اي تقدم يذكر.

 

خروقات متواصلة لاتفاق وقف اطلاق النار القائم برعاية اممية في الحديدة تنفذها قوى العدوان السعودي ضاربة بعرض الحائط كل اتفاقات السويد المبرمة في الثالث عشر من الشهر الماضي.

 

اخر الخروقات وقعت في المناطق الجنوبية من المدينة والمطلة على البحر الاحمر، حيث دارت اشتباكات بين قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من جهة وقوى تحالف العدوان التي حاولت التقدم داخل المدينة مستخدمة المدافع الرشاشة والمدفعية دون تحقيق تقدم يذكر .

 

خرق اتفاق وقف النار ليس الاول من نوعه حيث قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ان تحالف العدوان نفذ تسعة وثمانين خرقا خلال اليومين الماضيين، واتهم المرتزقة باستهداف الاحياء السكنية في مديريتي التحيتا والدريهمي ومنطقة الكيلو 16.

 

اعلان الخروقات هذا سبقه اعلان اخر يكشف عن كم هائل من الخروقات الساعية لاختراق المناطق المؤمنة من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية

 

حيث قال العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة: ”

 

خروقات قوى العدوان المتصاعدة تاتي عقب تحقيق سلاح الجو انجازات ميدانية كبيرة في اكثر من جبهة، حيث قتل واصيب عدد كبير من القوات السعودية ومرتزقتها في ضربة نفذتها الطائرة المسيرة قاصف اثنان كي يوم الجمعة واستهدفت تجمعاتهم في عسير.

 

ويوم الخميس استهدفت طائرة مماثلة عرضا عسكريا للمرتزقة في قاعدة العند الجوية في لحج ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات وبينهم قادة عسكريون رفيعو المستوى.