النباء اليقين

ضربة العند تدخل معسكر العدوان بحالة ذهول

تتوالى المعلومات تباعا بشأن نتائج الهجوم الذي شنه الطيران اليمني المسير على قاعدة العند في محافظة لحج حيث كانت قيادات كبيرة لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي تشهد حفل تدشين العام التدريبي الجديد لوحدات عسكرية تابعة للمرتزقة.

مصدر عسكري أفاد لموقع “المسيرة نت” بأن الهجوم استهدف منصة العرض في قاعدة العند حيث كانت قيادات كبيرة في المرتزقة وبينها قائد إماراتي كبير يحضرون حفل تخريج دفعات عسكرية لزجها في القتال ضد أبناء الشعب اليمني.

وأضاف أن الهجوم وقع عند التاسعة والنصف صباحا، عند بداية العرض، وأن القائد الإماراتي جرى نقله عقب الهجوم في سيارة إسعاف إلى عدن.

وفيما تتكتم دولة الإمارات حول ماذا كان أحد ضباطها بين قتلى وجرحى الهجوم، كشفت وسائل إعلام العدوان عن هوية عدد من القيادات العسكرية الكبيرة في صفوف المرتزقة سقطوا قتلى وجرحى بالإضافة إلى محافظ لحج المعين من قبل حكومة هادي اللواء احمد التركي.

ومن بين القتلى والمصابين أكدت وسائل الإعلام المعادية سقوطهم بين قتيل وجريح الفريق بحري عبد الله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة؛ اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة؛ اللواء الركن سيف صالح محسن الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشؤون الفنية؛ اللواء الركن محمد صالح طماح رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع؛ اللواء الركن فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني حزم؛ اللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد محور العند قائد اللواء؛ العميد الركن علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، والمتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.

وسائل إعلام العدوان أفادت عن نقل عدد كبير من القتلى والمصابين إلى 6 مستشفيات بداخل عدن، والتي أطلقت نداءات للتبرع بالدم بالتزامن مع حالة استنفار كبيرة في شوارع عدن.

موقع “عدن الغد” نقل عن شاهد عيان قوله إن الطائرة حلقت في سماء المنطقة وقامت بقصف المنصة لحظة دخول القيادات العسكرية لها، وهو ما يتطابق مع أورده المصدر العسكري ل “المسيرة نت”.

من جانبه نقل موقع “يافع نيوز” عن مصور صحفي كان حاضرا تصوير الاحتفال العسكري قوله: الانفجار كان كبيرا وضخما، شاهدت لحظة سقوط 15 شخصا في منصة العرض التي وقع فيها الانفجار.

وأن طائرة بدون طيار شوهدت تقترب من منصة الاحتفال بتدشين العام التدريبي في قاعدة العند دون أن يتم اعتراضها، حتى هبطت داخل منصة الحفل وأحدثت انفجارا ضخما وكبيرا.

وعقب الضربة الجوية في قاعدة العند خيمت حالة من الهلع الكبير والصدمة على معسكر قوى العدوان والمرتزقة، وتشهد عدن وفق وسائل إعلام محلية حالة استنفار كبيرة.