النباء اليقين

محافظ صعدة يدشن العام الدراسي الجديد

الهدهد / أخبار محلية

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد ووكلاء المحافظة يوم أمس العام الدراسي ٢٠١٨ – ٢٠١٩م بمجمع السعيد التربوي بنين ومدرسة القص للبنات بمديرية صعدة.

 

واطلع المحافظ عوض ومرافقوه على مدى إقبال الطلاب والطالبات والتزام المعلمين والكادر التربوي للعام الدراسي الجديد، واستمعوا من مدير مكتب التربية عبد الرحمن الظرافي والقائمين على العملية التعليمية بتلك المدارس إلى إيضاح حول الأجواء التي تم تهيئتها للطلاب والطالبات وكذا الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية خاصة نقص الكتاب المدرسي والمقاعد الدراسية.

 

وفي التدشين أكد محافظ صعدة الحرص على إنضباط العاملين بالحقل التربوي من معلمين وإداريين .. مشددا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العملية التعليمية وإفشال مخططات العدوان.

 

ولفت إلى أهمية أن يكون المعلم قدوة في الانضباط والأخلاق .. مثمنا جهود العاملين في المجال التربوي في التحضير لبدء العام الدراسي .

 

إلى ذلك ناقش محافظ صعدة في لقاء مع الكادر التربوي بالمدارس التي زارها، أهم إحتياجات العملية التعليمية والصعوبات التي تواجه المدارس.

 

واطلع المحافظ عوض ومعه أمين عام محلي المحافظة محمد العماد على آلية إسترجاع الكتب المدرسية المستخدمة من العام الدراسي السابق وتوزيعها لسد العجز في الكتاب المدرسي نتيجة العدوان والحصار.