النباء اليقين

أبناء تعز يحيون الذكرى الثانية لجرائم العدوان بقرى الصراري

 

أحيا أبناء محافظة تعز اليوم بصنعاء الذكرى السنوية الثانية لجريمة العدوان الأمريكي السعودي على قرى الصراري والتي راح ضحيتها مئات من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال والشيوخ.

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي أن الجريمة التي ارتكبها العدوان بقرى الصراري “آل الجنيد” وبيت الرميمة والسروري تعد إحدى الجرائم وحرب الإبادة التي استهدفت المواطنين من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مساكنهم وممتلكاتهم.

 

وقال ” إن تحالف العدوان وأدواته سعت بكل الوسائل لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية بين أبناء الشعب اليمني وبث سموم العنصرية في أوساطهم”.

 

وأضاف ” إن الشعب اليمني بكافة مذاهبه وطوائفه من المهرة إلى صعدة، شعب واحد ” .. مشيراً إلى أن اليمن يتسع لكل اليمنيين ولن ينجر أبناؤه للمخططات الصهيو أمريكية التي ينفذها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات على اليمن.

 

ولفت السامعي إلى الجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق أبناء تعز خاصة واليمن بصورة على مدى أكثر من ثلاثة أعوام، ما يتطلب من الجميع الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى التوجه إلى جبهات العزة والكرامة بالساحل الغربي للتصدي للعدوان.

 

من جهته، اعتبر نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد الجرائم التي ارتكبها العدوان ومرتزقته بقرى الصراري”آل الجنيد” وبيت الرميمة والسروي، والتي راح ضحيتها مئات الأطفال والنساء، إنتهاك سافر للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وقال ” إن أبناء الصراري كانوا من أوائل المسارعين إلى ساحات وميادين الثورة ثم جبهات العزة والكرامة، وقدموا قوافل من الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته”.

 

ودعا الجنيد أبناء الشعب اليمني وتهامة بصورة خاصة إلى الاضطلاع بالمسؤولية تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق النساء والأطفال والتوجه لجبهات العزة والكرامة بالساحل الغربي لمواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وعزته وكرامة أبناءه.

 

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان والعدل القاضي أحمد عقبات .. أكد رئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين أن ما يرتكبه العدوان من جرائم مروعة بحق أبناء الشعب اليمني تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي وشريعته السمحاء .

 

ولفت إلى أن الشعب اليمني لا يحمل الحقد على أي شعب من الشعوب، وقد أثنى الرسول صلى الله عليه وسلم على اليمن بقوله ” اللهم بارك في شامنا ويمننا”.

 

ودعا العلامة شرف الدين أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا أمام العدوان خاصة بعدما تجلت الحقائق عن مخططات العدوان ضد الشعب اليمني .. حاثا على تعزيز التلاحم لمواجهة العدوان ومرتزقته دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

 

إلى ذلك، قدم أبناء الصراري، قافلتين غذائيتين ودعما ماليا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الكرامة والبطولة.

 

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن جرائم العدوان بحق أبناء قرى الصراري وفقرات إنشادية وشعرية.

سبأ