النباء اليقين

مختص يتحدث عن اعداد الاطعمة المناسبة لفصل الصيف

الهدهد /  صحة

وقال اختصاصي التغذية إن تقليل استخدام الزيت لمنع السمنة والأمراض الأيضية أمر ضروري ، وحثّ على استخدام المزيد من الأطعمة المغلية والمشوية في فصل الصيف.

ووفقاً لمرتضى صفوي ، وهو خبير تغذية في حوار مع مراسل شؤون الصحة في وكالة أنباء فارس ، فيما يتعلق بتأثيرات الدجاج المحمص ، قال: “إن هذا الدجاج يتم تحميصها مع الجلد ، لذلك تحتوي على الكثير من الدهون ، وبالطبع ، بعض مؤسسات اعداد الوجبات السريعة ، بالإضافة إلى ذلك ، تحقن قليلا من الزيت للدجاج المشوي.

وأضاف أن تناول الدجاج المحمص، لا سيما في المواسم الحارة، لا ينصح به على الإطلاق ، لأنه بالإضافة إلى تسبب مشاكل في  الجهاز الهضمي ، له آثار ضارة أخرى على القلب.

ونصح اختصاصي التغذية بتناول الأطعمة المغلية والمشوية في فصل الصيف ، منوها الى ان الزيوت الصلبة تحتوي على أحماض دهنية مشبعة مايرفع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما نصح صفوي باستخدام الزيوت الخاصة بالقلي في اعداد وجبات الاطعمة المقلية لانها لاتتعرض الى تغيير اثناء التسخين مايصون الصحة.

وحث على التقليل من استهلاك الزيوت للحد من السمنة والاصابة بالامراض الايضية وزيادة استخدام زيت الزيتون والسمسم في النظام الغذائي.