النباء اليقين

عاجل : مصدر عسكري يؤكد أسر عشرات المرتزقة من ألوية العمالقة بعد محاصرتهم في جنوب مطار الحديدة  

 

 

الهدهد – متابعات

كشف مصدر عسكري رفيع، تفاصيل ومعلومات هامة، عن المواجهات العنيفة التي شهدها جنوب مطار الحديدة، الدولي أثناء تصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولات الغزاة والمرتزقة اقتحام المطار.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لموقع ”يمني برس”، أن وحدات متخصصة من قوات الجيش أوقعت في صفوف الغزاة والمرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال محاولاتهم التقدم باتجاه مطار الحديدة، من الجهة الجنوبية.

وإشار المصدر إلى أن المواجهات استمرت لأكثر من ساعتين، سقط خلالها ما لا يقل عن 150 قتيل وجريح من المرتزقة وتدمير وإعطاب ثمان مدرعات وإحراق 10 أطقم عسكرية.

المصدر أكد العشرات من المرتزقة جميعهم من أبناء المحافظات الجنوبية، سلموا أنفسهم للأسر، بعد ان فرضت عليهم قوات الجيش واللجان الشعبية حصاراً مطبقاً، خلال عملية التفاف نوعية جنوب مطار الحديدة.

إلى ذلك، دعا رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، المجلس السياسي الأعلى، وحكومة الإنقاذ الوطني، إلى التوجيهة إلى إعلان العفو العام عن كل من يتسلم نفسه من مرتزقة العدوان في جبهة الساحل الغربي.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، :”ادعوا المجلس السياسي والحكومة الى اعلان بيان بالعفو عن كل من يتسلم من المرتزقة في معركة الساحل، والتوجيه باطلاقهم بعد اتخاذ الاجراءات الضرورية عليهم كالتعهد بعدم التكرار”.

وإشار الحوثي، إلى أن  :”ما يقوم به العدوان من قصف لهم مع كل تراجع دليل على انهم مجبرين ومغلوبين على امرهم.”.