النباء اليقين

جرح إعلاميين في غارات العدوان على مكتب رئاسة الجمهورية .. و اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين الجريمة النكراء

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المواطنين إثر غارتين شنهما الطيران المعادي على مكتب رئاسة الجمهورية . 

و فيما يلي نص البيان : 
​بيان إدانة استهداف مكتب رئاسة الجمهورية وتضامني مع قناة اليمن الفضائية
في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية أقدم تحالف العدوان السعودي الأمريكي على استهداف مؤسسة مدنية يفترض ان تكون بمنأى عن الصراع والحروب وفق المواثيق الدولية باستهداف مبنى مكتب رئاسة الجمهورية الذي يتوسط حي سكني وتجاري وقت ذروة الدوام الرسمي الساعة العاشر والنصف صباحا أدى الى استشهاد وجرح اكثر من ستون مواطنا.

وقد تلقى اتحاد الإعلاميين اليمنيين بلاغا من قناة اليمن الفضائية “قناة اليمن من اليمن” يفيد بأن المصور احمد الخولاني والمصور اسماعيل الحميدي من جرحى استهداف طيران تحالف العدوان السعودي على مكتب رئآسة الجمهورية بصنعاء.

وإذ يدين اتحاد الإعلاميين اليمنيين استهداف مؤسسة مدنية مليئة بالموظفين والمراجعين من المواطنين فإنه يعبر عن تضامنه الكامل مع قناة اليمن ويدعو في الوقت نفسه منظمات المجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة والمحكمة الدولية إلى إيقاف جرائم قوات تحالف العدوان التي تستهدف الاحياء السكنية والمؤسسات المدنية والخدمية في  انتهاك واضح وصارخ للمواثيق والمعاهدات والقوانين الدولية التي كفلت للانسان حق الحياة.

ويؤكد الاتحاد بان مثل هذه الجرائم في حق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة قيادات تحالف العدوان باعتبارهم مجرمي حرب.
صادر عن:

اتحاد الإعلاميين اليمنيين 

صنعاء 7 مايو 2018م