النباء اليقين

هذا ما قاله مستشار بن زايد عن الخلاف القائم بين المرتزقة بشأن جزيرة سقطرى ؟

الهدهد – متابعات

غرد مستشار محمد بن زايد على حسابه في تويتر مخاطباً اليمنيين بقوله : ” اليمنيين استيقظوا متأخرين” في اشارة منه الى سقوط جزيرة سقطرى بيد الاماراتيين، وهو ما اكد في ذات التغريده بقوله : “الأمور محسومة منذ زمن بعيد ياسادة يا كرام”.

وتأتي تغريدة المستشار السياسي لولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله، في ظل الازمة التي نشبت بين قوى المرتزقة المحسوبين على طرفي تحالف العدوان( السعوديةـ الامارات) كما جاءت تغريدة المسئول الاماراتي لتؤكد نوايا بلاده في احتلال جزيرة سقطرى

وسيطرت الإمارات على ميناء ومطار الجزيرة قبل يومين ويأتي ذلك ضمن سلسلة تجاوزاتها العبثية وسيطرتها على الموانئ والجزر والمطارات اليمنية.

ويتضح من خلال ذلك أن التدخل العسكري في اليمن لا يعكس الصورة الإيجابية التي تحاول أبوظبي إظهارها للعالم، لاسيما وأن الإمارات توفر الدعم المالي والأسلحة لقوات الحزام الأمني التي تتكون من مجموعة من الانفصاليين والعناصر السلفية، وكذا العناصر المتطرفة وفق ما ذكرته صحيفة سويسرية.

وقال الباحث في شؤون دول الخليج، كريستيان كواتس أولريخسن إن “الإمارات استغلت الحرب من أجل إقامة منطقة نفوذ خاصة بها”. وفي الوقت الحالي، تسيطر الإمارات على مدينة عدن، وعلى موانئ مدينتي المكلا والشحر. إلى جانب ذلك، بنت الإمارات قاعدة عسكرية فوق جزيرة سقطرى.