أخبار عاجلة
الرئيسية >> صحة >> ماهي فوائد قشر البصل الاحمر ؟
akhbarye24.net

ماهي فوائد قشر البصل الاحمر ؟

الهدهد / صحة

فوائد قشر البصل الاحمر

فوائد قشر البصل الاحمر تتعددعلى الرغم من قيامنا برميه  في القمامة، ولكن فوائده  يمكن أن تكون أكثر قيمة من الخضار، حيث تؤكد الأبحاث أن قشر البصل الخارجي يوفر مصدرًا غنيًا بشكل استثنائي لمركبات نباتية تسمى الفلافونويد، وخاصة مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهاب كيرسيتين.

ويخضع هذا المركب للدراسة كعامل لخفض الكوليسترول الضار وضغط الدم ومكافحة الحساسية والحد من الالتهابات وتعزيز نمو العضلات ووظائفها وعلاج الاكتئاب وبعض أشكال السرطان وغيرها من الحالات، كما يُقال إن هذه المادة لها تأثيرات مضادة للالتهاب.

طريقة الاستفادة قشر البصل

على الرغم من أن قشر البصل غير صالح للأكل، إلا أنه يمكنك جني الفوائد عن طريق إضافته إلى الشوربة أو المرق، لاستخراج الكويرسيتين والمركبات النباتية الأخرى المفيدة التي قد تحتوي عليها قشر البصل، يمكنك وضع بصلة أو اثنين في وعاء الشوربة وتقليبها جيدًا، يمكنك حينها الاستفادة الكاملة من قشر البصل.

ويمكنك وضع قشر البصل في الجوارب الطويلة أو الجوارب الرقيقة وربطها جيدًا ثم وضعها في الشوربة أو الأرز، ويمكنك التخلص من القشر بعد الانتهاء من الطهي، يمكنك جني فائدة إضافية من قشر البصل وهو تغيير لون الشوربة الخاصة بك حسب لون قشر البصل المستخدم.

فوائد أخرى لقشر البصل

قشر البصل غني بالألياف، والوجبات الغذائية الغنية بالألياف تساعد على الحد من أمراض القلب، ومشاكل الجهاز الهضمي، وبعض أنواع السرطان، ومرض السكري من النوع الثاني، ووفقًا للمجلات العلمية تساعد المركبات الفينولية في قشر البصل في الوقاية من مرض الشريان التاجي ولها خصائص مضادة للسرطان.

كما أن قشر البصل له خصائص مضادة للفطريات، كما تساعد قشر البصل في تشنجات الساق، إذ يمكنك غلي قشر البصل لمدة 10 دقائق، ثم صفي القشر من الماء واشربها كالشاي قبل النوم، قد يستغرق الأمر أسبوعًا تقريبًا حتى يبدأ سريانه، ويمكنك أيضًا استخدام هذا الماء المغلي كصبغة للشعر، وشرب هذا الماء قد يساعد في خفض ضغط دمك.

تساعد قشور البصل في نمو الشعر والتقليل من القشرة وشطف الشعر مما يؤدي إلى تنعيمه، ومادة الفلافونول الموجودة به يمكنها أن تقلل ضغط الدم وتمنع البلازما الشريانية التي يمكن أن تسبب السكتة الدماغية.

نصائح قبل استخدام قشر البصل

لا تستخدم إلا البصل العضوي، أو اغسل قشر البصل تمامًا بمزيج من بيكربونات الصودا والخل وعصير الليمون، وإلا ستأخذ المبيدات الحشرية الموجودة على سطح قشر البصل.

شاهد أيضاً

ماهي أسباب تناول المزيد من الفراولة؟

تحتوي الفراولة على مغذيات قوية تسمى الأنثوسيانين ، التي لا تعزز فقط اللون البراق والمذاق ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com