النباء اليقين

محافظ ذمار يوجه بضبط المخالفين لقرار تحديد أسعار وأوزان رغيف الخبز

ناقش إجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، آليات تفعيل قرار تحديد أسعار وأوزان رغيف الخبز في المخابز والأفران الآلية والشعبية بمدينة ذمار.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وضم الجهات المعنية وأصحاب المخابز والأفران، أكد المحافظ المقدشي أهمية مراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطن جراء انقطاع المرتبات واستمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة الالتزام بأسعار وأوزان الرغيف وفقا لقرار السلطة المحلية وآلية مكتب الصناعة والتجارة.

ووجه المحافظ المقدشي بتفعيل القرار وضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة .. مشيرا إلى أهمية تعزيز الرقابة من قبل مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية والناشطين والحقوقيين والرفع إلى قيادة المحافظة لضبط كل من يتلاعب بأقوات المواطنين.

وأكد استعداد السلطة المحلية إيجاد بدائل في حال استمرت المخابز الخاصة بالتلاعب .. لافتا إلى أهمية قيام الجهات المختصة بواجبها من خلال النزول الميداني والمتابعة المستمرة لبيع رغيف الخبز بالسعر المحدد.

من جهته أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي العزي إلى أن قرار محافظ المحافظة تضمن تحديد سعر رغيف الخبز والروتي من المخابز الآلية أو الشعبية بمبلغ عشرون ريالا بوزن 70 جرام وسعر الكيلو 300 ريال، وحدد عقوبات رادعة ضد المخالفين، كما حدد آليات الرقابة والمتابعة لتنفيذ القرار.

وأكد أن القرار روعي فيه الجوانب المتعلقة بالمواد الخاصة بإنتاج الرغيف في المخابز من أجور عمال وأسعار مادتي الدقيق والديزل وغيرها.

حضر الإجتماع رئيس محكمة شرق ذمار القاضي يحيى الذاري ومدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الحدي ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل ومدير بحوث التنمية والتدريب سمير عبدالرحمن خشافه ومستشارا المحافظ شعلان الأبرط وعباس العمدي.