النباء اليقين

مناقشة آلية الرقابة على أسعار السلع والغاز المنزلي بالبيضاء

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري، آلية الرقابة على أسعار السلع والغاز المنزلي ومنع الاحتكار وخاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مندوبو محطات الغاز المنزلي وتجار الجملة، تقرير مدير مكتب الصناعة والتجارة أحمد الحازبي حول الرقابة على أسعار السلع ومنع احتكار المشتقات النفطية وكذا سير توزيع مادة الغاز المنزلي للمواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية وتأمين احتياجات السوق المحلية بالكميات الكافية وبالسعر المحدد.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء ضرورة بيع الغاز المنزلي وفقا للسعر المحدد ومنع تلاعب المحطات الفرعية .. مشددا على مندوبي مكتب الصناعة والتجارة وقيادات السلطة المحلية استمرار الرقابة على محطات بيع الغاز ومنع أي زيادات سعرية.

ولفت إلى جهود قيادة السلطة المحلية لحل الصعوبات التي تواجه مكتب الصناعة والتجارة ومتابعة جوانب التنسيق مع الجهات الضبطية لتخفيف معاناة المواطنين ومنع احتكار السلع الغذائية أو رفع أسعار المشتقات النفطية والغاز.

وأشار المحافظ المنصوري إلى جهود السلطة المحلية في متابعة حصول المحافظة على كميات كافية من المشتقات النفطية والغاز المنزلي حسب ما أقرته وزارتي الصناعة والتجارة والنفط والمعادن وتلافي أي عجز قد يتسبب في ارتفاع الأسعار.

سبأ