النباء اليقين

“حماس” تنعى فادي البطش و”الجهاد” تتّهم الموساد

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد الدكتور المهندس فادي محمد البطش الذي اغتالته يد الغدر فجر اليوم السبت ٢١ نيسان (أبريل) ٢٠١٨، في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، وهو في طريقه لصلاة الفجر في المسجد.

وقالت الحركة في بيان لها إن الشهيد من أبنائها البررة، وفارسًا من فرسانها، وعالمًا من علماء فلسطين الشباب، وحافظًا لكتاب الله، وابن جباليا المجاهدة.

وذكرت أن الشهيد تميز بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان نموذجًا في الدعوة إلى الله، والعمل من أجل القضية الفلسطينية.

القيادي فى حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين خالد البطش اتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة اغتيال فادي محمد البطش، وقال “نحن كعائلة نتّهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة الاغتيال، مطالبًا السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين قبل تمكنهم من الفرار.

في المقابل، علّقت صحيفة “يسرائيل هيوم” الصهيونية على اغتيال البطش في ماليزيا، قائلة إنه “انتمى لحركة حماس وعمل على تطوير طائرات بدون طيار خاصة تملكها الحركة، وكان مختصًا في الطاقة البديلة، وهو أحد مسؤولي الحركة”.

المصدر: وكالات