النباء اليقين

لقاء موسع لعلماء وخطباء محافظة تعز

عقد بمحافظة تعز اليوم لقاء موسع لعلماء وخطباء المحافظة برئاسة المحافظ عبده الجندي.

وفي افتتاح اللقاء الذي نظمه مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، بمشاركة عدد من العلماء من محافظتي إب وذمار.. أكد المحافظ الجندي أهمية رسالة العلماء في تعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وأشار إلى أهمية الإرتقاء بالخطاب الدعوي والإرشادي بما يعزز من تماسك الجبهة الداخلية .. حاثا المجتمع على التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح للدفاع عن الوطن والعرض والكرامة.

ولفت محافظ تعز إلى ضرورة اضطلاع العلماء بمسؤولياتهم الدينية والوطنية في كشف جرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

فيما أشار العلامة عدنان الجنيد في كلمة العلماء إلى عظمة الدور الذي يضطلع به العلماء في لم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.. وقال ” إن الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين واجبا دينيا”.

وكانت قد ألقيت كلمات من مدير مكتب الأوقاف بذمار القاضي عبد الله محمد الجرموزي وعبدالرحمن سعيد من محافظة إب وصامد السماوي عن المرشدين .. أشارت إلى أهمية تعاون الجميع في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأكد بيان صادر عن اللقاء على أهمية قيام العلماء بمسؤولياتهم في توعية المجتمع بمخططات العدوان ومؤامراته.

ودعا إلى تضافر الجهود وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والعتاد وقوافل الدعم.

وأدان البيان ما تتعرض له محافظة تعز من تصعيد من قبل تحالف العدوان .. مشيدا بدور الجيش واللجان الشعبية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في جبهات الشرف والبطولة.