النباء اليقين

أحزاب اللقاء المشترك تنظم دورة حول استراتيجيات التفاوض السياسي

أكدت قيادات في أحزاب اللقاء المشترك اليوم الثلاثاء على أهمية المصالحة الوطنية الداخلية بين كافة الأطراف اليمنية والعودة للحوار الجاد والمسئول لإحلال السلام في اليمن.

وأشار أمين عام حزب الحق وأمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي في افتتاح دورة تدريبية لقياداتها في فن التفاوض إلى أن المستجدات في الجنوب سيكون لها أثر في أي مفاوضات قادمة.

واكدت قيادات من احزاب اللقاء المشترك اهمية الاستعداد لما بعد العدوان على اليمن وبناء الدولة المدنية الحديثة المبنية على الحوار والشراكة.

وحثا على ضرورة الاستفادة من كل الخبرات بما فيها خبرات المفاوضين الذين شاركوا في المفاوضات السابقة خلال السنوات الثلاث الماضية ابتداء من جنيف وانتهاء بمفاوضات الكويت.

وأكدت قيادة اللقاء المشترك على برنامج كامل للفترة القادمة يركز على تأهيل الكوادر الحزبية في مختلف المجالات للمساعدة في مواجهة متطلبات المرحلة التي ستشهدها اليمن في حال وقف العدوان عليها.

يشار إلى أن اللقاء المشترك دشن اليوم دورة تدريبية في استراتيجيات التفاوض السياسي ينظمها على مدى يومين بصنعاء لتأهيل قياديه وتعريفهم بمفاهيم واستراتيجيات وتكتيكات التفاوض السياسي.

وتهدف الدورة إلى إكساب 23 مشاركا ومشاركة من القيادات الوسطى لأحزاب اللقاء المشترك مهارات التفاوض السياسي كأساس لتطوير الذات فيه وتعريفهم بمفهومه وخصائصه ومقوماته ومراحله ومبادئه واستراتيجياته.