النباء اليقين

زخم شعبي وجماهيري كبير لحملة التجنيد في المحافظات

الهدهد |

تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالاً”، تتواصل حملة التجنيد التطوعي في عدد من المحافظات والمناطق والمديريات، ويرتفع زخم هذا التحشيد يوماً بعد آخر ويثبت فيه ابناء اليمن أنهم درعاً حصيناً لكل ما يهدد أمنه واستقراره.

جاءت هذه الحملات استجابة لقرار وزارة الدفاع فتح باب التجنيد التطوعي لما له من أهمية في انخراط التحشيد الشعبي تحت لواء وزارة الدفاع ولما له من أهمية خلال الظروف الراهنة الذي يمر بها الوطن من تعرضه لعدوان غاشم يصيب ابناءه وحصار ظالم على جميع المنافذ بحراً وبراً وجواً من قبل تحالف العدوان.. ويترافق مع هذه التحشيدات التي ترفد الجبهات بالرجال رفد الجبهات بالمال والعتاد وقوافل الكرم.

وتتضمن هذه الحملات ايضاً وقفات وفعاليات واجتماعات رسمية وشعبية وقبلية وعلمائية دينية وعسكرية جميعها تؤكد على ضرورة الذود عن حياض الوطن والدفاع عنه من كل الغزاة والمعتدين.

إب.. ابناء وقبائل المناطق الوسطى ومديرية السبرة

ففي محافظة إب اقام اليوم ابناء وقبائل المناطق الوسطى في مديريات يريم والسدة والنادرة والرضمة بمحافظة إب وقفة قبلية حاشدة لتدشين حملة التعبئة العامة والتجنيد التطوعي التابع لوزارة الدفاع .

وفي الوقفة التي حضرها وزير الدولة نبيه ابو نشطان ومحافظ إب عبدالواحد صلاح والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب اكد المشاركون مواصلة القمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال مهما استمر العدوان ؛ مشيرين الى تفاعلهم مع حملة التعبئة والتجنيد لما لها من دور كبير في تعزيز الجبهة الداخلية والصمود والتصدي للعدوان ؛ مطالبين بتنفيذ النقاط الاثنى عشر التي دعا اليها السيد القائد ؛ داعين كافة ابناء الشعب الى المزيد من الصمود والتصدي للعدوان الغاشم .

وكان وزير الدولة ابونشطان قد القى كلمة اشاد فيها بالحشود الغفيرة التي توافدت الى الساحة لتجديد موقفها الصامد والمتصدي للعدوان ؛ لافتا الى ان العدوان الذي يرتكب المجازر والجرائم لن يمكنه ابدا اركاع هذا الشعب وانما عليه ان ينتظر الهزيمه والخزي على ايدي هذا الشعب العظيم .

والقى محافظ المحافظة كلمة دعا فيها المشاركين الى دعم الحملة والدفع بالشباب الى التجنيد ليكون درعا وحصنا قويا للدفاع عن هذا الوطن الغالي ضد كل المؤمرات الخارجية ؛ وشدد على ان العدوان بعد كل هذه الجرائم والمجازر والحصار والتدمير ماذا ينتظر من هذا الشعب غير العزم على مواصلة التصدي والصمود فالشعب اليمني سينتصر لان قضيته عادلة ضد قوى الاستعمار والاستكبار واذيالهما من ال سعود وال نهيان .

كلمة ابناء المناطق الوسطى القاها وكيل اول المحافظة عبدالحميد الشاهري تحدث فيها عن صمود وثبات ابناء المنطقة الوسطى وتصديهم للعدوان وتفاعلهم المستمر في رفد الجبهات بقوافل من الرجال للتصدي لهذا العدوان ومرتزقته . مؤكدا ان هذه الحملة ستلقى تعاونا كبيرا وتفاعلا من ابناء هذه المنطقة المعروفين بمواقفهم الدينية والوطنية الرافضة لهذا العدوان.

حضر الوقفة وكلاء محافظة إب والقيادات الامنية والعسكرية وقيادات انصار الله والمؤتمر الشعبي العام.

وفي سياق متصل اقيم في مديرية السبرة بمحافظة إب وقفة قبلية للتعبئة العامة والتحشيد والتجنيد الرسمي في وزارة الدفاع. وفي الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية عبدالله الشعيبي ومدير امن المديرية المقدم صادق المروعي اكد المشاركون استعدادهم للتعاون والتفاعل مع حملة التعبئة العامة والتحشيد والدفع بالشباب للتجنيد الرسمي ليكونوا خير مدافع عن البلد ودرعها الحصين ضد اعداءها المتربصين بها .

واشار المشاركون الى ان العدوان ادرك جيدا بعد كل هذا الصمود والتصدي ان اليمنيون لن يستسلموا او يرضخوا للهيمنة والوصاية من جديد وها هم وبعد الف يوم من العدوان يدشنون في كافة المديريات والمحافظات حملة للتعبئة العامة والتحشيد ايمانا منهم على الثبات ومواصلة الصمود والتصدي لهذا العدوان مهما استمر .

واشاد المشاركين بالانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان في كافة الجبهات الداخلية وعلى الحدود مع جارة السوء سيما عملية ذات السلالم بنجران واسقاط طائرتين للعدوان في سماء صعدة وصنعاء ..

ودعوا ابناء الشعب اليمني الى رفد الجبهات بقوافل العطاء اليماني الاصيل الذي سيكون الحاسم في هزيمة العدوان وصياغة النصر لهذا البلد لينال حريته وكرامته واستقلال قراره .

 

ذمار.. عتمة : دعوة إلى التوجه لمراكز الالتحاق بالقوات المسلحة

وفي محافظة ذمار دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم حملة التجنيد الطوعي الثانية في مديرية عتمة التي تنفذها وزارة الدفاع تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.

وفي التدشين الذي تخلله وقفة احتجاجية تنديدا بمجازر العدوان، أكد المحافظ أهمية إنجاح الحملة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف الجبهات.

ودعا أبناء مديرية عتمة إلى التوجه إلى مراكز التسجيل للإلتحاق بالقوات المسلحة وليكونوا في مقدمة الصفوف دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار إلى أن أبناء محافظة ذمار في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات وسيكونون من المبادرين للالتحاق بحملة التجنيد الطوعي ليبعثوا برسالة صمود وتحدي لقوى العدوان وتأكيدا على أن أبناء الشعب اليمني يقفون صفا واحدا لإفشال كل المؤامرات الهادفة إلى النيل من سيادة واستقلال الوطن.

وقال” لعدوان دمر كل مقدرات الوطن ويسعى من إلى تمزيق النسيج الاجتماعي إلا أن تكاتف أبناء هذا الوطن هو الكفيل بإفشال كل تلك المخططات”.

والقيت خلال الوقفة الاحتجاجية عدد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية تضافر جهود المكونات السياسية والشخصيات الاجتماعية لإنجاح حملة التجنيد الطوعي والحفاظ على وحدة الصف واللحمة الداخلية ورفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان ومخططاته.

وأشاد بيان صادر عن الوقفة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة.

واستنكر استمرار الصمت الدولي على ما يرتكبه العدوان من مجازر وما يفرضه من حصار خانق على الشعب اليمني منذ أكثر من ألف يوم.

وأكد البيان أن أبناء مديرية عتمة سيظلون على مواقفهم الثابتة والصلبة وفي طليعة المدافعين عن سيادة الوطن واستقلاله ولن يفرطوا في شبر من ترابه الطاهر.

كما نظمت الهيئة النسائية لأنصارالله بمحافظة ذمار عصر اليوم ندوة توعوية خاصة بأهمية المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية تحت شعار (سأقاطع).

وتناولت محور الندوة الباحثة عصمت الشامي عدد من الأوراق حول أهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ، ووجوبها شرعاً وأهميتها في إصلاح وتقوية الإنتاج المحلي والتخلص من كل الآفات والأمراض التي من المحتمل جداً أن يدسها اليهود بينها باعتبار أنهم وبحكم القرآن يكنون للأمة الإسلامية كل العداء .

كما دعت كبار التجار إلى تقوى الله في عدم استيراد منتجات الأعداء من الأمريكيين والإسرائيليين.

 

المحويت..افشال مخططات العدوان يبدأ من هنا

وفي محافظة المحويت دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر بمديرية الطويلة حملة التجنيد التطوعي تحت شعار ” انفروا خفافا وثقالاً”.

وفي التدشين ثمن محافظ المحويت وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل وزارة الاوقاف صالح الخولاني وعضو رابطة علماء اليمن علي المطري وممثل وزارة الدفاع نجيب الخالد ومدير عام المديرية احمد الولي، مواقف أبناء مديرية الطويلة في مواجهتهم العدوان ورفد الجبهات بالمال والعتاد .

ولفتوا إلى أهمية التجنيد والتحشيد للدفاع عن سيادة الوطن وعزتة ووحدته .. داعيين إلى ضرورة تعزيز قيم الإخاء ووحدة الصف لإفشال مخططات العدوان في تفكيك الجبهة الداخلية والاهتمام بالتكافل الاجتماعي لتخفيف معاناة الناس الناجمة عن استمرار الحصار.

وفي نفس السياق وتحت شعار (انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا باموالكم وأنفسكم في سبيل الله) نظم مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة المحويت اليوم لقاء تشاوري موسع لعلماء وخطباء المساجد والمثقفين والتربويين بالمحافظة

ووقف اللقاء امام تداعيات التجنيد والتحشيد لرفد جبهات القتال بالمال والرجال والسلاح والدور المطلوب من العلماء والخطباء والمثقفين وقادة الرأي للتحشيد لانجاح هذه الحملة.

وفي اللقاء القيت عدد من الكلمات من قبل امين محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل وزارة الاوقاف والارشاد صالح الخولاني وعضو رابطة علماء اليمن علي المطري ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد نسر الانسي ومدير عام مكتب الاوقاف علي الفضيل وممثل وزارة الدفاع نجيب الخالد وكلمة عن المشاركين القاها محمد مطير

استعرضت اهمية حملة التجنيد والتحشيد في رفد الجبهات بالمقاتلين وبالمال والسلاح و التحديات الداعية لهذه الحملة لتعزيز قدرات الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم

مشيرين ان العدوان الغاشم يستهدف بحربة الظالمة على بلادنا كلما على الارض من حياة دونما رادع من دين او اخلاق او التزام باعراف ومواثيق دولية وقوانين انسانية

واشارت الكلمات الى مايوجب على العلماء والخطباء والمثقفين والتربويين من مهام كبيرة للتحشيد عبر المنابر والمدارس واللقاءات الجماهيرية لتشجيع الشباب والرجال على الالتحاق بسلك التجنيد لمواجهة العدوان

وقد استعرض اللقاء جملة من الموضوعات المتصلة بمهام العلماء وخطباء المساجد والمثقفين والتربويين لتعزيز لحمة اصطفاف الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان واذنابة من العملاء

واكد بيان ختامي صادر عن اللقاء استنكار علماء وخطباء ومثقفي وتربويي المحويت استمرار العدوان والحصار الخانق على بلادنا.

ودعاء البيان العلماء والخطباء والمثقفين إلى القيام بدورهم في التعبئة العامة لمواجهة العدوان وتعرية جرائمة الخطيرة من اجل رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح ورفع مستوى جهوزية الشعب ومعنوياتة للقيام بواجبة الديني والوطني

واشاد البيان بمواقف ومبادرات ابناء محافظة المحويت في دعم جبهات القتال و تعزيز قدرات الصمود والثبات الشعبي في مواجهة العدوان منذ الف يوم مضت

وثمن البيان الانتصارات التي يسجلها ابطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات من اجل الذود عن الوطن الغالي

حضر اللقاء وكلاء المحافظة احمد الاخفش وعبد الكريم شرف الدين وحمود شملان ويحيى عبده ابراهيم ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

حجة.. التحشيد تعزيز لتلاحم اليمنيين

وفي سياق متصل في محافظة حجة دشن وكيل المحافظة للشئون الأمنية العميد ابراهيم الحملي اليوم بمنطقة حملان بمديرية مدينة حجة حملة التجنيد الطوعي تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.

وفي التدشين الذي حضره أبناء ووجهاء ومشائخ المنطقة أكد العميد الحملي أن العدوان السعودي الأمريكي يعمل على تصعيد عملياته في مختلف الجبهات وأن مؤشرات النصر عليه قد لاحت بشائرها وأن حسم المعركة وتحقيق النصر المؤزر بأذن لله يحتاج إلى هبة واحدة وقوية تكسر شوكة العدوان.

وأضاف: أن حملة التجنيد الطوعي وتمكين الشباب من الالتحاق بمعسكرات التدريب أرعبت العدو لإدراكه بأن ذلك سيمكن اليمن من بناء جيش قوي كما سيمكنه ليس فقط من مواصلة الصمود بل أيضا من تحقيق النصر المؤزر” ، مشيرا إلى أن تخبط العدوان وتخوفه دفعه إلى محاولة استقطاب شباب المحافظة للقتال في صفوفه في محاولة لخلخلة الصف الوطني الداخلي .

وقال ” لقد تمكن العدو من إستقطاب العديد من شباب اليمن للالتحاق بصفوف مرتزقته خلال الفترة الماضية وذلك كان أحد الأسباب التي أخرت انتصارنا عليه وعلى الجميع تحمل مسئولياتهم وإستشعارها أمام الله قبل كل شيء ومن ثم إستشعار مسئولياته أمام وطنه وشعبه الذي يتعرض لجرائم وحشية وحرب إبادة”

من جانبهم اعرب ابناء المنطقة عن تفاعلهم الجاد مع حملة التجنيد الوطني وإستعدادهم التوجه لجبهات العزة والشرف ورفدها بالمال والعتاد .. مشيدين بما حققته القوة الصاروخية من إنجازات وبما حققه رجال الرجال في مواقع العزة والشرف من ملاحم وانتصارات بطولية

حضر التدشين مدير عام مديرية مدينة حجة الدكتور أحمد نصار .

كما دشن وكيلا محافظة حجة عادل راجح شلي و محمد عبدالكريم أبو رأس بمديرية كحلان عفار حملة التجنيد الطوعي تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.

وفي التدشين الذي حضره حكماء وعقلاء المديرية، أشار الوكيل شلي إلى ضرورة تعزيز التلاحم وتوحيد الطاقات لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والالتحاق بمعسكرات التدريب دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأشاد بمواقف أبناء مديرية كحلان عفار، ودورهم في مختلف المراحل والظروف، وكذا دور المجلس المحلي في تحصيل وتنمية الإيرادات .. مشدداً على أهمية بذل المزيد من الجهود وإستشعار الجميع لمسئولياتهم خلال المرحلة الرانة.

فيما حث أمين محلي المديرية عبدالاله صوفان، الشباب على الالتحاق بمعسكرات التدريب .. مشيراً إلى أن مديرية كحلان عفار وأبنائها سباقين في رفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال.

وألقيت كلمات لحكماء وعقلاء ومشائخ المديرية، أشارت إلى وعي أبناء المديرية وإدراكهم للمخاطر التي تحاك ضد الوطن ودورهم في الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

كما دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة اليوم حملة التجنيد الطوعي تحت شعار ” إنفروا خفافا و ثقالا “.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة إسماعيل المهيم أشار الوكيل محمد علي القيسي إلى أن حماية الوطن والدفاع عن عزته وكرامته واجب وطني وأن التصدي للعدوان السعودي الأمريكي ومواجهته مسئولية اجتماعية تتطلب من الجميع توحيد الجهود وإستشعار مسئولياتهم خاصة في المرحلة الراهنة.

ولفت إلى أن حملة التجنيد الطوعي ستحقق للوطن مكسب كبير يتمثل في بناء جيش وطني قوي قادر على التصدي لأي مؤامرات خارجية ورافدا مستمر لجبهات العزة .

وبين الوكيل القيسي أن الوطن في أمس الحاجة لأبنائه الوطنيين الغيورين على ارضهم وعرضهم وان الخطباء والعلماء وكل القيادات في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ليسوا بمنأى عن جرائم العدوان التي طالت كل شيء.. مشيداً بجهود مكتب الأوقاف والإرشاد وحرصه على التفاعل مع الأنشطة والحملات الوطنية الرامية إلى تعزيز التصدي للعدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى جحاف أن المكتب حرص على ان تستهدف الحملة منتسبي المكتب في كل مديريات المحافظة اضافة إلى الخطباء والعلماء والقيادات المحلية الذين لم يجدوا سبيلا للإلتحاق بجبهات العزة والشرف دون تأهيل عسكري يمكنهم من الإسهام في الدفاع عن الوطن وأرضه وعزته وكرامته .

وقال ” إن التحاق الخطباء والعلماء والقيادات المحلية بالتجنيد الطوعي هي رسالة للعدوان السعودي الأمريكي ومن تحالف معهم بأن اليمنيين دون استثناء لن يظلوا مكتوفي الأيدي وفي موقع المشاهد نحو ما يتعرض له الوطن وشعبه من حرب ابادة وقتل وحشي وتدمير ممنهج وأنهم سيكونون في مقدمة الصفوف التي ستتوجه إلى جبهات العزة والصمود” .

إلى ذلك افتتح وكيلا المحافظة اسماعيل المهيم ومحمد علي القيسي ونائف ابو خرفشة معرض الصور الفوتغرافية لجرائم العدوان السعودي الأمريكي و فعاليات وأنشطة مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة خلال 1000 يوم من العدوان.

حضر التدشين وافتتاح المعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بحجة الدكتور محمد الصوملي ومدير فرع مؤسسة الإتصالات المهندس ياسر الخطيب وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة .

 

عمران.. ابناء خمر وعمران عنوان استمرار الصمود

وفي محافظة عمران ناقش اجتماع اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آلية تدشين حملة التجنيد والتحشيد لرفد الجبهات في مديريتي خمر وعمران.

وأكد الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وعدد من المشائخ والوجهاء في المديريتين، أهمية الدفع بالشباب إلى الإلتحاق بحملة التجنيد ومعسكرات التدريب التابعة للقوات المسلحة.

وتطرق الإجتماع إلى سير الأعمال الإدارية والأمنية والصعوبات التي تواجه العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها .

وفي اللقاء أشاد المحافظ جعمان بمواقف أبناء خمر وعمران في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعتاد .

ولفت إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود وتوحيد الصفوف في مواجهة صلف العدوان وغطرسته .

بدورهم أكد وجهاء ومشائخ مديريتي خمر وعمران استمرارهم في الصمود لمواجهة العدوان والتفاعل مع حملة التحشيد لرفد الجبهات للدفاع عن الوطن .