النباء اليقين

عدد من مديريات محافظة إب تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

أقيم اليوم في مديرية حزم العدين بمحافظة إب حفل انشادي وثقافي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

قدمت في الحفل بحضور قيادة السلطة المحلية بالمديرية العديد من الفقرات الانشادية والموشحات والقصائد الشعرية المدائحية بصفات وخصال الرسول الاعظم صلوات الله عليه .

كما ألقيت بالمناسبة كلمات تناولت عظمة هذه المناسبة والدلالات الكبيرة لإحيائها سيما في مثل هذه الظروف التي تتعرض فيها الامة لهجمات شرسة من قبل أعدائها .

واشارت إلى حاجة الامة اليوم إلى الرسول محمد صلوات الله عليه. والاقتداء بسيرته وصفاته وخصاله والالتزام بتوجيهاته وأتباع أوامره.

وفي مديريتي مذيخرة والسبرة أقيمت وقفة وأمسية ثقافية وخطابية بالمناسبة ألقيت خلالهما

كلمات استعرضت قبسات من حياة الرسول الأعظم وشخصيته وصفاته التي أودعها إياه الخالق عز وجل وجعله نورا ومصدر هداية للبشرية جمعاء .

ودعا المتحدثون إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام بمناسبة المولد النبوي الشريف بصنعاء.

و في مديرية المشنة أقيمت أمسية خطابية وثقافية بالمناسبة استعرض المتحدثون فيها

حياة الرسول الأعظم وشخصيته وصفاته ومعجزاته .

ولفت المتحدثون إلى أن ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم يعني مواصلة التحرك الجاد والمسئول في التصدي للغزاة والمعتدين ، داعين إلى المشاركة في الاحتفالية الكبرى بصنعاء يوم غد .

ونظمت مديرية يريم أمسية ثقافية وإنشادية احتفاء بالمولد النبوي تخللتها قصائد شعرية و مشاركات إنشادية وكلمات تناولت في مجملها بعضا من شمائل و أخلاق النبي الأكرم عليه و على آله الصلاة و السلام ، و أهمية إحياء مثل هذه المناسبة ، و ما يجب على المسلمين من رصِ الصفوف و توحيد الكلمة .

و أشادت الكلمات بالبطولات والملاحم التي يسطرها رجال الرجال في مختلف الجبهات.

وأقام أبناء مديرية القفر أمسية شعرية وثقافية تنافس خلالها عدداً من الشعراء في تقديم قصائد شعرية مدحا وثناء لسيد الخلق أجمعين .

كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت عظمة شخصية النبي عليه الصلاة والسلام ومدى تأثيرها ومكانتها في قلوب كل الشعوب المسلمة . مشيرة إلى الواقع المرير الذي تعيشه الأمة نتيجة ابتعادها عن الطريق الذي رسمه لها قائدها ورسولها الكريم .

كما أكدت الكلمات ضرورة عودة الأمة إلى منهاج نبيها القويم وتجسيد أخلاقه وقيمه والإلتزام بتوجيهاته وإرشاداته.