النباء اليقين

المؤتمر يسعى للعودة الى عدن عن طريق تأسيس تحالف وطني مع أحزاب أعلنت دعمها الكامل للفار هادي

أعلنت أحزاب ومكونات سياسية في عدن، عن إعتزامها وسعيها لتأسيس تحالف وطني عريض بعد الانتهاء من مسودته المتوافق عليها وسيتم إعلانه قريبا من  عدن.

وأكدت الأحزاب ان التحالف سيضم، أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الناصري والحراك الجنوبي والعدالة والبناء واتحاد الرشاد اليمني وحركة النهضة للتغير السلمي .

وأستعرضت الأحزاب خلال لقاءها الرئيس الفار  عبدربه منصور هادي، اليوم، جهودها في هذا الجانب .. مؤكدين أنهم يسعون من خلال هذا التحالف لتمتين الجبهة الداخلية وبناء توافق وطني داعم لما يسمى بالشرعية والعودة للعملية السياسية المستندة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي ٢٢١٦ و ووثيقة مؤتمر الرياض.

وأكدت الأحزاب في البيان الصادر عن ختام لقاءها بالفار هادي،  دعمها الكامل للرئيس الهارب في الرياض عبدربه منصور هادي وشراكتها ودعمها مع حكومة الرياض  .

كما أكدت الأحزاب دعمها وتأييدها الكامل لما يسمى بـ”التحالف العربي” بقيادة المملكة العربية السعودية

وأعلنت الأحزاب في بيانها دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ولمسار الأمم المتحدة المستند للمرجعيات الثلاث كمسار ومظلة وحيدة مقبولة لاستئناف العملية السياسية .. مؤكدة أن محاولة إيجاد او اختلاق اي مسارات اخرى موازية او بديلة وتحت اي عنوان إقليمي او دولي لن تكون الا مضيعة للوقت واطالة لأمد الانقلاب والتمرد وزيادة في المعاناة الإنسانية وانحراف عن الأسس التي قامت عليها العملية السياسية في اليمن .

 

ويرفض الجنوبيين بقاء حزبي المؤتمر والاصلاح لممارسة نشاطاتهما المدمرة من عدن حيث وقد عانت المحافظة والمحافظات الجنوبية من الحزبين طيلة 37سنه أي منذ التوقيع على الوحدة وحتى اللحظة.

 

المصدر:المشهد الجنوبي الأول

 

حزبي المؤتمر والإصلاح يسعون للعودة الى عدن عن طريق تحالف وطني يضم مجموعة من الأحزاب