النباء اليقين

المهرجان الاول بمناسبة اربعين عاما على انشاء الشركة العامة

الهدهدنت/خاص

برعاية الاستاذ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اقامت صباح اليوم وزارة الزراعة والري المهرجان الأول للبطاطيس تحت شعار “محصول البطاطيس البديل الاول لمحاصيل الحبوب في حل مشكلة الغذاء “تزامنا مع مرور أربعين عاماً على إنشاء الشركة العامة لإنتاج بذرة البطاطيس.

 

حضر المهرجان الاستاذ صالح علي الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعالي وزير الزراعة والري الأستاذ غازي أحمد علي محسن وعدد من ممثلي الوزارات و كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ورجال المال والأعمال .

 

أشار الصماد بالدور الكبير الذي يقومون به من جهد مثمر في الحقل الزراعي خاصة في هذا التوقيت والمرحلة الزمنية العصيبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان السعودي الامريكي ،الذي أراد أن يصل باليمنين إلى مرحلة العجز والاستسلام خلال أسابيع محدودة عند بداية عدوانه ،وهاهم يصلون إلى مرحلة النضج في المواجهة والصمود والتحدي، والابداع والابتكار في كل المجالات وتحويل التحديات إلى فرص .

 

وأشاد الصماد بالعمل المتميز الذي يعبر روح اليمني وشخصيته الفذة المعروفة بين الأجيال وعلى مر الزمن وهي الشخصية المعطاءة المرتبطة بالأرض الزراعية ارتباط البذرة الخيرة المستدامة بالتربة وماء السماء.

 

وقال معالي وزير الزراعة والري ان الوزارة تحرص من خلال مؤسساتها المتعددة على توزيع الخدمات التي تقدمها للمزارعين بهدف رفع مستوى الوعي وتذليل الصعوبات أمامهم لتحقيق الزيادة والتميز في حجم وجود الإنتاج الزراعي كما اختتم المهرجان بمسرحية تمثيلية قصيرة حول الأمن الغذائي ومشاهدة الفلم الوثائقي الخاص بالشركة نال استحسان الحاضرين ..