النباء اليقين

القوى الامنية الايرانية اعتقلت اكثر من 60 ارهابيا خلال الايام الاخيرة

الهدهدنت/متابعات

اعتقلت القوات الامنية الايرانية خلال الايام الاخيرة لغاية الان اكثر من 62 عنصرا من الزمر الارهابية في مختلف انحاء البلاد وضبطت منهم كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة.

جاء ذلك في ظل جهود واسعة بذلتها القوى الامنية الايرانية اثر الاعتدائين الارهابيين اللذين استهدفا يوم الاربعاء الماضي مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني (رض) بطهران، واديا الى استشهاد 17 مواطنا واصابة 48 اخرين.

وقد اعلن قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد حسين اشتري اليوم السبت عن اعتقال اعضاء خلية ارهابية في ضواحي طهران كما اعلن رئيس عدلية البرز احمد فاضليان بانه تم في منطقة فرديس اعتقال 7 من العناصر الداعمة للاعمال الارهابية بطهران.

كما تمكن رجال الشرطة الامنية في محافظة البرز (غرب طهران) من اعتقال احد العناصر التابعة لزمرة داعش التكفيرية مساء امس في منطقة كيان مهر بمدينة كرج مركز المحافظة.

واستطاعت القوى الامنية والاستخبارية يوم امس الجمعة كشف المنزل الذي كان ارهابيو داعش قد هددوا الشعب الايراني فيه في شريط فيديو.

من جانب اخر اعلنت قوى الامن الداخلي اعتقال 7 عناصر مرتبطة بتنظيم داعش في مدينة لارستان بمحافظة فارس (جنوب) كما تم في ميناء ماهشهر (جنوب) اعتقال شخص يحمل جنسية اجنبية على صلة بالاعمال الارهابية في طهران.

من جانبهم تمكن كوادر وزارة الامن من اعتقال 41 من عناصر الزمرة الارهابية داعش.

ووفقا لبيان وزارة الامن فان هؤلاء العناصر تم اعتقالهم في محافظات كرمانشاه وكردستان (غرب) واذربيجان الغربية (شمال غرب) وطهران وكانت بحوزتهم وثائق ومعدات عمليات ارهابية قبل قيامهم باي اجراء.

كما اعلن قائد قوى الامن الداخلي بطهران الكبرى العميد ساجدي نيا يوم الخميس اعتقال 5 عناصر مرتبطين بزمرة داعش الارهابية.