النباء اليقين

بالصور:لقاء تحضيري بمحافظة صعدة إستعدادا للقاء الـ 10 من رمضان

الهدهدنت/فعاليات

عقد بمحافظة صعدة  لقاء تحضيري إستعدادا للقاء الـ 10 من رمضان لحكماء وعقلاء اليمن تحت عنوان ” الوحدة والإخاء “.

وفي اللقاء التحضيري الذي شارك فيه العلماء والوجهاء بمحافظة صعدة بحضور قيادة المحافظة والسلطة المحلية .. أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن هذا اللقاء سينبثق عنه ممثلين عن محافظة صعدة للمشاركة في إجتماع الـ 10 من رمضان تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي نظرا لما تمر به البلاد من أوضاع جراء العدوان.

ولفت إلى أن الجميع معني في هذه الظروف الإستثنائية بتحمل المسؤولية تجاه ما يمر به الوطن من عدوان وحصار منذ أكثر من عامين .. داعياً إلى إسناد الجبهات بالمال والرجال ، والتكافل ورعاية أسر الشهداء والجرحى والفقراء والمحتاجين.

فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة حسن عبد الإله الضحياني أهمية دور العلماء في جمع الكلمة وصلاح ذات البين .. مبينا أن الوحدة والإخاء من أعظم أهداف الإسلام ومقاصده.

ودعا العلامة الضحياني العلماء إلى الإضطلاع بواجبهم في توحيد الكلمة ورص الصفوف والدعوة إلى إصلاح ذات البين وتلبية دعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إلى الإجتماع في الـ 10 من رمضان المبارك.

بدوره أشار الشيخ حسين القطابري في كلمته عن المشائخ والعقال والحكماء إلى أهمية تلبية نداء قائد الثورة لحضور إجتماع الـ 10 من رمضان لمناقشة الأوضاع التي تمر بها البلاد وفي المقدمة العدوان السعودي الأمريكي .

وشددا على ضرورة الإصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان والتحرك لإسناد الجبهات بالمال و الرجال .

وفي ختام اللقاء قرأ وكيل المحافظة محمد علي كعيبة بيان ثمن فيه حرص قيادة الثورة على وحدة الصف وتعزيز الإخاء والتأكيد على الإستجابة لهذا الدعوة .. معتبراً من يسعى لتفكيك الجبهة الداخلية لا يقل خطورة عن المرتزقة الذين يساندون الغزاة والمحتلين .

وأكد البيان أهمية الحفاظ على وحدة الصف وأن مواجهة العدوان تحتل الأولوية .. منددا بإستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني في ظل صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن إزاء ذلك.

تخلل اللقاء عرض فيلم وثائقي عن محاولات العدوان الغاشم تفكيك الجبهة الداخلية وقصيدة للشاعر محمد مفلح .