النباء اليقين

وثيقة سرية تكشف نفقات وتكاليف إستقبال الرئيس الامريكي ترامب في زيارته المرتقبة لسعودية …

كشفت وثيقة سرية التكاليف التي سينفقها حكام المملكة  عربية السعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي ترامب إلى المملكة و قد بلعلت التكلفة

112.795.063 نفقات اللجنة العليا لزيارة
020.000.000 تكلفة المضاهر الترحيبية
099.210.000 نفقات لجنة الفعاليات الترحيبية
025.000.000 نفقات لشركات الاستراتيجية المصاحبة
الإجمالي
256.005.063
أي بما يعادل مئتين وسته وخمسون مليون ريال سعودي تكاليف مراسيم واستقبال الرئيس الامريكي ترامب في زيارته السعودية، اي ما يعادل 2 مليار و 300مليون ريال يمني.

وقد أثارت هذه الوثيقة حفيظه الكثير لما يرونه من معاناه في الدول العربية و الإسلامية و التي تتدخل في نشوبها السعودية و مقابل هذا البذخ و السخاء السعودي لأمريكا في ظل وضع اقتصادي قد يكون الأسوأ منذ أن عرفت السعودية الثورة النفطية..

وحملتالوثيقة  توقيع الملك سلمان وعليها عبارة “سري للغاية”، شملت بسريتها ولي العهد محمد بن نايف ووزارته، عن أن الديوان الملكي أمر بصرف نحو 256 مليون ريال سعودي، موزعة على مراسم ما تسمى في “القمة العربية الإسلامية الأميركية”، والمراسم الترحيبية بالزيارة، ومصاريف الترفيه، والفعاليات المصاحبة للزيارة. وأوصى الديوان بصرف المبلغ المذكور بشكل عاجل جداً.

وأكد مصدر مسؤول شارك في التخطيط للمحطة الأولى من جولة ترامب، لشبكة “سي أن أن” الإخبارية، أن الزيارة معدّة لتغيير الانطباع عن أن ترامب معادٍ للمسلمين، بعد الأفعال التي أثارت العالم الإسلامي.

لكن السبب الحقيقي، كانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قد كشفت عنه مسبقاً، ألا وهو تشكيل تحالف عسكري عربي إسرائيلي، في مواجهة محور المقاومة .

أما المواطن السعودي، فاعتبر أن هذه الزيارة ممولة من جيب الشعب، فكتب أحدهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تراها من جيوبكم”.