النباء اليقين

أبرز العمليات العسكرية لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال الساعات الأخيرة

كبدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية الجيش السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات في عدد من الجبهات الداخلية والحدود خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر عسكري  أن القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخ زلزال 2 على تجمعات للجنود السعوديين في تبة القطريين في نجران محققة إصابات مباشرة، وتم استهداف مصنع اسمنت نجران وتجمعا للجنود السعوديين وآلياتهم قرب معسكر عاكفة بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من العسكريين السعوديين ومرتزقته أثناء التصدي لمحاولة زحف باتجاه جبال عليب قبالة منفذ الخضراء السعودي في منطقة نجران، في حين قصفت مدفعيه الجيش واللجان موقع العش بالمنطقة محققة إصابات مباشرة.

وفي جيزان لقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم وأصيب آخرون في قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في مواقع المعطن والعطايا وبرج الشعف و جحفان والشبكة و القرن والعبادية، وتم قنص جندي سعودي في موقع القرن.

وأشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية دمرت طقمين للمرتزقة بعبوة ناسفة ومصرع من كان على متنه في وادي ضمد في جيزان، كما تم إطلاق عدد من قذائف المدفعية على مجمع الربوعة وموقع نشمه عسير، وتم قنص جنديين سعوديين في رقابة نشمة بالربوعة.

وأكد المصدر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان أسقطت طائرة استطلاع تجسسية لقوى العدوان السعودي شمال صحراء ميدي، في حين تم استهداف تجمعات للمرتزقة شمال صحراء ميدي والجمارك بالطوال بعدد من القذائف المدفعية.

ونوه المصدر إلى أن قوات الجيش واللجان أفشلت محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه جبل قرن الذياب بحريب نهم واستهدفت تجمعات لهم غرب جبل عيدة بالمجاوحة بنهم.

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات للمرتزقة في وادي صالة بمحافظة تعز بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، وتم تدمير طقم لقوى الغزو يحمل معدل 12 في الساحل الغربي شمال المخاء بقذيفة آر بي جي،كما تم قنص خمسة من المرتزقة شمال المخا غرب تعز.

ولفت المصدر إلى مقتل وجرح عدد من المرتزقة في هجوم شنه أبطال الجيش واللجان على مواقع المرتزقة شرقي مديرية المتون بمحافظة الجوف، وتم استهداف تجمعات المرتزقة في تباب الأجروف غرب مديرية الغيل وشمال منطقة البيضاء.