النباء اليقين

خامنئي: فلسطين لا زالت تمثل عنوان لوحدة العرب والمسلمين

انطلق في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي السادس لدعم الإنتفاضة الفلسطينية بمشاركة ممثلين عن 80 دولة على مستوى رؤساء البرلمانات ونوابهم ورؤساء اللجان البرلمانية، اضافة إلى شخصيات في حركات المقاومة.

ويناقش المؤتمر التحديات الدولية والاقليمية أمام القضية الفلسطينية، ومبدأ الوحدة وانهاء الإنقسام بين الأمة الإسلامية وحشد الطاقات لدعم الشعب الفلسطيني.

وأكد مساعد رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن المؤتمر يأتي لإعادة قضية فلسطين لصدارة الاهتمامات على المستويين الإقليمي والدولي، ولتوجيه الأنظار نحو هذه القضية.

وفي كلمة له خلال افتتاح مؤتمر دعم الانتفاضة السادس، أشاد المرشد الأعلى للثورة الايرانية السيد علي خامنئي بالمقاومة التي سطرها الشعب الفلسطيني بمواجهة العدو الاسرائيلي.

السيد الخامئني، اعتبر أن بحثا واعيا في التاريخ يبين إنه لم يواجه شعب من شعوب العالم في أي فترة من فترات التاريخ مثل الممارسات الظالمة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنّ فلسطين لا زالت تمثل عنواناً ينبغي أن يكون محوراً لوحدة العرب والمسلمين، مشدداً على أنه لا يجب إهمال الدعم السياسي للشعب الفلسطيني لأهمّيته الخاصة في العالم.

المصدر: نبأ