النباء اليقين

ندوة حقوقية بالعاصمة صنعاء تحت عنوان ” الطفولة اليمنية أشلاء تحت الركام”

الهدهدنت/تغطيات

نظمت ” مبادرة نساء اليمن لمواجهة العدوان” اليوم الاثنين 23 جماد اول 1438 هـ ، ندوة حقوقية في المركز الثقافي بالعاصمة صنعاء تحت عنوان ” الطفولة اليمنية أشلاء تحت الركام ” بمناسبة أربعينية الطفلة الشهيدة  اشراق المعافا .

وفي هذه الندوة رحبت الأستاذة سماح الكبسي ، رئيسة مبادرة نساء اليمن لمواجهة العدوان، بالضيوف المشاركين وأكدت على أهمية اقامة مثل هذه الندوات الحقوقية التي تسلط الضوء على مثل هذه القضايا المهمة من جرائم العدوان، هذه الجرائم التي تستهدف الطفولة ومستقبلهم بشكل مباشر. واشارت الى أن هناك مؤامرة خطيرة تهدد نهضة ومستقبل اليمن باستهداف الأطفال من قبل  العدوان الغاشم.

كما تحدث في الندوة، الأستاذ طه أبو طالب ،رئيس المركز القانوني للحقوق والتنمية ،عن الاحصائيات المهولة للمجازر البشعة ،والتدمير الكامل للبني التحتية ،وحجم الدمار التي اقترفته ايادي العدوان الامريكي السعودي على اليمن ارضا وانسانا خصوصا الاطفال والنساء .

وقدمت الاستاذة أمل الماخذي، المديرة التنفيذية للمركز اليمني لحقوق الانسان ، ورقة عمل بعنوان (الآلية الدولية لحماية حقوق الطفل)، واكدت على ان المواثيق والعهود الدولية لحماية حقوق الطفل غير واقعية وغير حقيقية ازاء ما يحدث في اليمن، وان هذه الآليات مجرد حبر على ورق حيث أن الطفل اليمني تنتهك حقوقه ويقتل بدم بارد والعالم يلتزم الصمت امام  كل تلك المجازر الوحشية .

كما القيت العديد من المشاركات استنكرت الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني الصامد منذ بدء العدوان  . مؤكدين على ضرورة التصدي والمواجهة للعدوان الامريكي السعودي الذي يرتكب ابشع الجرائم بحق الأطفال والنساء والمنشآت التعليمية الصحية والطرق والجسور وكل ما له علاقة بحياة المواطن .

حضر الندوة  الأستاذ هاشم شرف الدين نائب وزير الإعلام , والأستاذ علي العاصمي رئيس الإئتلاف المدني لرصد جرائم العدوان ،وعدد من الأدباء والإعلاميين والسياسيين  اليمنيين .