النباء اليقين

يقيم ملتقى الطالب الجامعي المهرجان الافتتاحي لمعرض الشهاده بجامعة صنعاء

الهدهدنت/تغطيات خاصة 

أقام ملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الأربعاء 15فبراير2017م المهرجان الافتتاحي لمعرض “الشهاده جامعة ” الذي أقيم في جامعة صنعاء .

وقد حضر المهرجان العديد من الشخصيات منها نائب وزير الاعلام هاشم أحمد شرف الدين ورئيس جامعه صنعاء الأستاذ فوزي الصغير وعدد من الطلاب والطالبات وأسر الشهداء .

ألقى الكلمه الافتتاحية للمهرجان رئيس جامعه صنعاء الاستاذ فوزي الصغير أشاد فيها بالدور الكبير الذي قاموا به الشهداء الأبطال الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم في سبيل الله .

وأضاف الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل أن نعيش بكرامة ونحن نتحمل المسؤلية الكبيره تجاه أسرهم.

وقد وجه رساله للعدوان قال فيها نحن على درب الشهاده سائرون ومستعدون لبذل أرواحنا في سبيل الدفاع عن الوطن.

وكان لأسر الشهداء كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الأستاذ علي المؤيد تحدث فيها عن فضل وعظمة الجهاد في سبيل الله .

وقال أن هؤلاء العظماء أبت أرواحهم وأنفسهم بأن يروا هذه المؤمرات على وطنهم باستباحته وانتهاك أراضيه وسفك دماء الأبرياء ويقعدوا مكتوفي الأيدي لا فقد تركوا دراستهم وحياتهم وملذات الدنيا وذهبوا للدفاع عن وطنهم والتحقوا في ميادين العزة والكرامة والشرف .

وختم قائلا نحن سائرون على نهجكم فقد جعلتم من متارسكم معراج للشهادة وقد نلتم ماتمنيتم.

وتحدث الأستاذ محمد الفاخري في كلمة للاكاديمين الاحتفال بذكرى الشهيد هي تذكير للإمه بواجبنا تجاههم برعاية أسرهم وبقدر ما تعبر عن المظلوميه بقدر ما تعبر عن القيم والاخلاق.

وأضاف أن الشهداء يقدمون دلالات عن مظلوميه المستضعفين لأنهم يقتلون بغير وجهه حق فأن الإجرام والافلاس الأخلاقي والإنساني لدي العدوان بأاستباحتهم حياة الإنسان الذي خلقه الله عزيز بدون ظلم.

وقد دعى الفاخري في ختام كلمته جميع من لديه القدره على حمل السلاح التوجه إلى الجبهات للدفاع عن الوطن لأنه واجب ديني أيضا فالجهاد فرض عين في الإسلام.

وقد تخلل المهرجان فقرات أنشايه وشعرية بالإضافه إلى عرض بروجكتر معبر عن المناسبه.

وقد أختتم المهرجان أفتتاح المعرض الذي تضمن صور للطلاب الشهداء الذي بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم..

الرحمه والخلود للشهداء والشفاء للجرحى .