النباء اليقين

وزير الدفاع الروسي يعلن بدأ إختبارمفاجئ للقوات الجوية الروسية لتقييم جاهزيتها

الهدهد/متابعات

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء عن اختبار مفاجئ للقوات الجوية الروسية لتقييم جاهزيتها بأمر مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين.

ونقل التلفزيون الروسي عن شويغو قوله في اجتماع أمني عقد بهذا الصدد ان القيادات العسكرية شرعت في تمام التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء في اتخاذ جميع الإجراءات حسب التعليمات المرعية لتفيذ أوامر القائد العام الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين الرامية إلى الوقوف على مدى استعداد القيادة العامة والقوات المسلحة لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

وأوضح الوزير شويغو أن حالة الاستنفار المعلنة تشمل نقاط المناوبة ومنظومات الدفاع المضاد للأهداف الجوية والفضائية وقت الحرب والتشكيلات الجوية، بما يخدم التحقق من قدراتها على صد أي هجوم قد يشنه العدو المفترض.

وطالب الوزير الروسي القادة العسكريين ومأموريهم بالالتزام التام بقواعد الأمن ومعايير السلامة أثناء المناورات ودرء السلاح والذخيرة ووقاية الممتلكات والمنشآت العامة وتفادي الإضرار بالبيئة والوسط المحيط.

يشار إلى أن روسيا أرسلت مجموعة متكاملة من قواتها الجوية الفضائية إلى سورية في 30 سبتمبر 2015م تلبية لطلب من الحكومة الروسية في إطار جهود موسكو لمكافحة الإرهاب الدولي واستباق تهديده أراضيها.