النباء اليقين

بالصور:تحت رئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أحتفال مهيب بالعاصمة

بعد أن تم الاتفاق على تشكيل الحكومة  ” إنقاذ وطني ”  تحت رئاسة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ، أبصرت «حكومة صنعاء» النور أخيراً ، لترتيب الصف الداخلي وللاستمرار في مواجهة العدوان.

نظم المجلس المحلي لأمانة العاصمة صباح  اليوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2016 احتفالاً  بالذكرى الـ 49 لعيد الاستقلال .

حضر الحفل العديد من وزراء حكومة ” انقاذ وطني  ” على رائسهم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس الوزراء والقاضي احمد عقبات وزير العدل والاستاذة فائقة السيد باعلوي  وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل  والاستاذة علياء فيصل عبداللطيف الشعبي وزيراً لحقوق الإنسان يمر ان  وأمين العاصمة أمين جمعان  و العديد من السفراء والشخصيات السياسية والعسكرية والدينية ومنظمات الدفاع المدني  .

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور على الحكومة اليمنية ” إنقاذ وطن ” أنه تعتبر أنجاز مهم جدا في حق الشعب اليمني بالرغم من وجود عدوان وحصار وقتل ، مضيفاً أن انصار الله والمؤتمر الشعبي العام تعتبر حكومة سُخر لها أفضل الشخصيات في كل المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

واكد بن حبتور أن هذا الزمن زمن مختلف جداً فهو زمن يجب أن يقدم كل شخص من أجل إنقاذ الوطن وسير الامور بطرق سياسية ودبلوماسية ، لان هذه الحكومة قامت بفضل كل الشعب وصموده الى جانب الجيش واللجان الشعبية المتواجدون في الجبهات للدفاع عن الوطن .

وأكد أن الحكومة ” إنقاذ وطن ”  للدفاع عن الوطن ضد العدوان وفك الحصار والتحاور والنقاش ليصال اليمن الى أرض السلام ، وسوف تتحدى كل المعوقات منها الحفاظ على كل مؤسسات الدولة في جميع المحافظات اليمنية .

وشكر بن حبتور جميع الحاضرين والاحتفال بذكرى عيد الاستقلال لخروج اخر جندي بريطاني من رض الجنوب وأنه سيتم الانتصار على كل غازي ومحتل لليمن .

وقال أمين جمعان أمين العاصمة ، أن اليمن يمر بانعطاف  تاريخي صعب وحصار خانق  متجاوزين ركام الخوف والموت والدمار وحرب اقتصادية.

كما هنى كل القيادات السياسية في حكومة  ” إنقاذ وطن ” وكافة الشعب اليمني الى ترسيخ الوحدة الاجتماعيه  ودعم الجهود لإعلان السلام والحل السياسي وفرض إرادة الشعب من أجل مستقبله ومستقبل أبنائه ، مضيفاً أن كل الدماء التي سالت من أجل الوطن لن تذهب هدراً .

تخلل الحفل عمل مسرحي فني يُبين مدى تألف الشعب اليمني من خلال أغنية الأوبريت والزي اليمني الجنوبي