النباء اليقين

مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة “تفاصيل “

يستمر الوضع الانساني بالتدهور بسبب أستهداف العدوان السعودي الامريكي لكافة المقومات الحياتية المتعلقة بالمواطن اليمني فطائرات العدوان تستهدف منازل المواطنين بشكل يومي لما يقارب العامين مما أدي الى سقوط آللاف المواطنين ضحايا منهم شهيد وآخر جريح البعض الآخر ينزح من منازهم أما هروبا من القصف أو بسبب تدمير الطائرات منازلهم.

 

وخلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء كشف منسق الشؤون الإنسانية نيابة عن الأمم المتحدة ومجتمع المنظمات الدولية غير الحكومية في اليمن السيد جيمي ماكغولدريك نيابة في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر2016م حصل موقع زوايا على نسخة منة.

 

وأكد البيان أن المجتمع العمل الإنساني أصيب بصدمة جراء الغارات التي استهدفت ” الصالة الكبرى” وكان بداخلها الكثير من المعزيين الذين حضروا لتقديم واجب العزاء ، مضيفاً أن التقارير الأخيرة التي أعلنتها وزارة الصحة عن سقوط أكثر من 140 شخص وإصابة أكثر من 700 آخرين .

وأضاف التقرير أن المجتمع الدولي يمارس الضغط والتأثير على جميع الإطراف لضمان حماية المدنيين، موضحاً أن يتوقف العدوان ضد المدنيين فوراً .

 

جيمي ماكغولدريك خلال المؤتمر الصحفي قال ” يجب علينا كمنظمة إنسانية تتبع الأمم المتحدة أن نحمي المدنيين والبنى التحتية ” يدين جيمي ماكغولدريك وبشكل صريح الهجوم المروع بحسب قوله ، موضحاً أنه يرسل تعازيه القلبية لأسر وضحايا المجزرة التي حصلت في الصالة الكبرى بصنعاء في الثامن من أكتوبر هذا الشهر.

 

تحدث جيمي ماكغولدريك عن مرض الكوليرا المنتشرة بشكل كبير في اليمن وخاصة في محافظة لحج والبيضاء ، لافتاً اهمية دور منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أن تقدم الدعم في هذا الجانب.

 

أشار جيمي ماكغولدريك من الواجب والإنساني أن تتوفر جميع الأدوات والمساعدات الطبية ومستلزماتها ، وتزويد المستشفيات في كافة أنحاء صنعاء بعاملين طبيين .

 

وأوضح على ضرورة فتح المطار لنقل الجرحى لمعالجتهم في الخارج وذالك لعدم توفر الاحتياجات المطلوبة في اليمن، كما أكد من جانبه على ضرورة وقف العدوان والعنف على الشعب اليمني وجميع مقدراته.

 

وقد تم توزيع أحصائيات وأرقام للأمم المتحدة عن الوضع الانساني في اليمن متضمنة لمحة عن وضع النازحين في المناطق المستضعفة.