النباء اليقين

الجيش الأميركي يستهدف مواقع في اليمن

أكد مسؤولون أن الجيش الأميركي شن عدوانا على الاراضي اليمنية باطلاقه صواريخ “توما هوك” على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في مناطق لحركة انصارالله يوم الخميس، في تدخل عسكري مباشر لدعم العدوان السعودي على اليمن.

وتمثل الضربات التي أجاز الرئيس باراك أوباما تنفيذها أول عمل عسكري مباشر تقوم به واشنطن ضد أهداف لحركة انصارالله في اطار العدوان السعودي على اليمن.

وزعم المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك “هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم.”

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن المدمرة نيتز أطلقت صواريخ توما هوك نحو الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت غرينتش).

واوضح أحد المسؤولين “كانت هذه الرادارات نشطة خلال الهجمات السابقة ومحاولات الهجوم على سفن في البحر الأحمر” من بينها المدمرة ميسون مشيرا إلى أن مواقع الرادار في مناطق نائية حيث خطر وقوع خسائر بين المدنيين محدود.

وكان الجيش الامريكي زعم هذا الاسبوع ان احدى سفنه الحربية تعرضت لهجوم فاشل بصاروخين لم يصيبا السفينة دون ان تؤكد الهجوم اي جهة أخرى فيما أعلنت حركة أنصار الله انها لم تطلق صواريخ على سفينة امريكية، لكن يبدو ان الجيش الامريكي اطلق تلك المزاعم كي يتدخل مباشرة في العدوان على اليمن لصالح حليفه نظام آل سعود المعتدي.

وقال المسؤول إن المناطق الثلاث في اليمن التي استهدفت فيها الرادارات هي قرب رأس عيسى وإلى الشمال من المخا وقرب الخوخة.

المصدر : وكالات