النباء اليقين

الوفد الوطني: قرار نقل البنك المركزي أحادي و يخالف ما اتفق عليه في مشاورات الكويت

صدر بيان عن الوفد الوطني في العاصمة العمانية مسقط تطرق فيه إلى تصعيد العدوان والمجازر بحق المواطنين والحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي و قرار نقل البنك المركزي اليمني.

 

و أكد  الوفد الوطني في البيان متابعته للتصعيد الخطير الذي تمارسه قوى العدوان والذي زاد خلال الأيام الماضية من وتيرة ارتكابه للجرائم والمذابح بحق أبناء الشعب اليمني بشكل كشف عن مدى الحقد والانتقام الذي يمارسه هذا العدوان.

و أدان الوفد الوطني استمرار مجازر العدوان التي ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى و كان آخرها مجازر صعدة وصنعاء والحديدة .

و اعتبر بيان الوفد هذه الجرائم وصمة عار في جبين العالم.

و أضاف “إن الحظر الجوي وإغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في عدم قدرة الآلاف من المرضى والعالقين في مطارات العالم من العودة إلى وطنهم ومنع الطلاب اليمنيين من العودة لاستكمال دراستهم خارج البلاد بشكل مخالف لأبسط الحقوق التي تكفلها الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية .

وحمل الوفد الوطني قوى العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الجنائية والقانونية والأخلاقية عن كل ما يرتكب من جرائم الحرب بحق اليمنيين.

وطالب الوفد الوطني المجتمع الدولي والأمم المتحدة وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم وإيقاف هذا العدوان ورفع الحصار باعتبار ذلك مسئولية تفرضها عليهم القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية .

وأكد الوفد أن قرار نقل البنك المركزي يؤكد أن قوى العدوان تستهدف الشعب اليمني ويمعن في تجويعه وتضييق الخناق عليه.

وأدان في الوقت نفسه الصمت الدولي إزاء هذا القرار ،وقال الوفد بأن هذا القرار يمثل قرارا أحاديا و  يخالف القرارات الدولية وما وقع عليه الطرفان في نهاية مشاورات الكويت .