النباء اليقين

عقلان يناقش أوضاع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس

ناقش القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان في اجتماع عقد اليوم بصنعاء، أوضاع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ، ومتطلبات النهوض بدورها في الفحص الفني والمخبري للتأكد من سلامة المنتجات والبضائع سواء المصنعة محليا أو المستوردة .

 

واستمع عقلان إلى تقرير رئيس الهيئة شرف الدين الكحلاني ، عن أوضاع الهيئة وابرز متطلباتها المادية والفنية لتعزيز قوة دورها في أداء واجباتها تجاه مختلف البضائع وحماية المجتمع والبيئة من أضرار البضائع المخالفة للمواصفات والمقاييس .. مؤكداً أن الهيئة بحاجة إلى إسناد الحكومة وتعاون كافة الجهات المعنية وذات العلاقة لجهودها بما في ذلك تعزيز قدراتها الفنية وتوفير التجهيزات التكميلية المساعدة والتعاون معها في أداء مهامها على النحو الأمثل على مستوى المركز والفروع والمنافذ البحرية والبرية والجوية.

 

وأقر الاجتماع تكليف وزارة الصناعة والتجارة والهيئة ، بإعداد مشروع قرار حول الدعم اللوجستي المطلوب للارتقاء بنشاط الهيئة ودورها الحيوي، وبحيث يتم رفع المشروع إلى الاجتماع القادم لمجلس القائمين بأعمال الوزراء للمناقشة واعتماد ما يلزم من إجراءات داعمة للهيئة ودورها الهام تجاه الدولة والمجتمع.

 

وحضر الاجتماع القائم بأعمال وزير الشؤون القانونية د.عبد الرحمن المختار ومحافظ الحديدة حسن هيج والوكيل الأول لوزارة الصناعة محمد الهاشمي .