النباء اليقين

ما هي خطوات تصعيد العدوان قبل عيد الاضحى المبارك ؟

كالعادة مع كل زيارة مسئول امريكي رفيع الى الرياض أو العكس ينتج عنها تحركات ميدانية تصعيدية للعدوان ومنافقيه على المستوى السياسي أو الميداني فبعد زيارة اوباما الى الرياض قبل اشهر نتج عن هذه الزيارة احتلال مباشر لحضرموت وبدء عودة الجنود الامريكيين الى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج ثم تلاها زيارة كيرى الاولى خلال الاشهر الماضية أيضا شهدنا تصعيدا كبيرا في جبهة نهم بصنعاء وميدي بحجة وتحريك الورقة الاقتصادية ضد الشعب اليمني وقبل ايام كانت الزيارة الثانية لوزير خارجية أمريكا كيري نتج عنها بعض الخطوات التصعيدية التي سبقت الزيارة أو التي تلتها و سنتطرق الى بعضها لتتضح لنا ابعاد المؤامرة ومن يقف خلفها ويحركها وما السعودية والامارات الا مجرد ادوات فقط.

هذه الخطوات عبارة عن تحركات ميدانية وسياسية للعدوان ومنافقيه كالتالي :

– زيارة رئيس اركان الجيش الاماراتي الى حضرموت وعدن يوم الثلاثاء 23-8-2016م

– وصول وزير الخارجية الامريكية جون كيري الى الرياض في تاريخ 24-8-2016م

– بالتزامن مع وصول كيري الى الرياض وكالة-“سبوتنيك”-الروسية تنشر بتاريخ (24 اغسطس/آب 2016) خبرا بعنوان : الولايات المتحدة ترسل شحنة عاجلة سترسل أول دفعة من المروحيات المقاتلة إلى الرياض بصورة مستعجلة بعد أن تأخرت الدفعة شهراً واحداً. وعددها 12 مروحية من نوع “AH-6i Little Bird” القادرة على حمل كلاً من 7.62 ملم و 12.7 ملم من الرشاشات، وكذلك صواريخ هيلفاير AGM-114

– اجتماع امريكي بريطاني سعودي اماراتي في الرياض 24-25-8-2016م بالتزامن مع اطلاق اكبر زحف منذ بداية العدوان على نهم بستة الوية للمنافقين مع غطاء جوي كثيف وكانت جبهة نهم محط الحاح من قبل الامريكيين بحسمها قبل عيد الاضحى المبارك وتداولت مصادر اعلامية عن طلب السعوديون مشاركة امريكية مباشرة فرفض كيري مؤكدا انه سيتم نقل عناصر من القاعدة من الجنوب الى جبهة نهم ثم عبر عن قلقه من الصواريخ التي تطال اراضي المملكة داعيا الى ايقافها.

– على محسن الاحمر يصل الى شبوة وحضرموت بتاريخ 25-8-2016م ولقاءه بقيادات للقاعدة وداعش وبعض المرتزقة.

– لقاء عبدربه منصور هادي بالسفير الامريكي لدى اليمن في تاريخ 92-8-2016م

– ولد الشيخ يطلب تهدئة الجبهة الحدودية كشرط لبدء المفاوضات وذلك في احاطته امام مجلس الامن يوم الاربعاء 31-8-2016م.

– استئجار جنوبيين للقتال بدلا عن جيش ال سعود في جنوب المملكة والبدء بعملية نقلهم عبر حضرموت وعدن

– نشر عناصر القاعدة وداعش واستدعائهم من شبوة الى جبهات المواجهات ضد الجيش واللجان الشعبية البيضاء ويافع ولحج وتعز بداية هذا الشهر.

– استقدام عناصر افريقية من الجيش الاثيوبي للقتال مع العدوان ضد الجيش واللجان الشعبية وقد نشر موقع عدن الغد تقرير عن ذلك بتاريخ 3-9-2016م.

– نشر العدوان عناصر المرتزقة والقاعدة وداعش في جبهة كرش بمحافظة لحج في تاريخ 3-9-2016م في سياق تعزيز جبهة المواجهات هناك ضد الجيش واللجان الشعبية.

– جمال خاشقجي المحلل السياسي والمقرب من اسرة ال سعود يبشر بما اسماه عاصفة جديدة تشبه عاصفة الحزم الاولى في منشور له بتاريخ 3-9-2016م.

– السودان تعلن زيادة عدد جنودها المحتلين في اليمن واستعدادهم إن يكونوا في الجبهات الامامية 3-9-2016م.

– بعد الاعلان عن زيادة جنودها في اليمن بن دغر في زيارة للسودان يوم 4-9-2016م والتقى النائب الاول لرئيس الجمهورية للتنسيق في عملية مشاركة القوات السودانية في الجبهات الامامية كما اعلن اعلام العدوان ذلك.

اما ميدانيا وخلال الفترة الماضية فحاول العدوان تحقيق بعض اهدافه العسكرية كالتالي:

غربا : محاولة عزل الحديدة تماما من خلال ضرب الجسور المؤدية اليها من العاصمة صنعاء وضرب المحافظة بشكل كثيف.

جنوبا : فتح جبهات جديدة في لحج والبيضاء وذمار وتعز ولذلك استدعى عناصر ما تسمى القاعدة وداعش من شبوة وعدن وابين ونشرها هناك لتعزيز الجبهات الموجودة وكمحاولة لفتح جبهة جديدة كما عمل في قيفه بالبيضاء الا انه فشل وقام بعمليات اغتيالات مذهبية ومناطقية في ذمار والبيضاء لاستثمارها في فتح جبهات هناك.

شرقا : تصعيد الزحوفات بشكل كبير في نهم وسط تغطية جوية مكثفة لطيران العدوان السعودي الامريكي

اما في العاصمة صنعاء : تكثيف الغارات عليها وارتكاب مجازر كبيرة بحق المواطنين فيها

ومع ذلك يستمر العدوان السعودي الامريكي في تصعيده وحبك المؤامرات على اليمن لعله يحقق شيئا من اهدافه خلال عيد الاضحى المبارك التي عجز عن تحقيقها لاكثر من عام ونصف.

 

*زيد الغرسي