النباء اليقين

المجلس السياسي يناقش الأوضاع العامة في عدد من المحافظات

ناقش المجلس السياسي الأعلى في اجتماع له اليوم الإثنين الأوضاع العامة وتطورات العدوان والقصف الذي استهدف المدنيين والمنشئآت المدنية في عدد من المحافظات.

ووقف الإجتماع، الذي عقد في القصر الجمهوري بصنعاء برئاسة الأخ صالح الصماد رئيس المجلس وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور قاسم لبوزة، أمام تقارير اللجنة العسكرية والأمنية واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وكذا ما تنفذه طائرات الـF16 الأمريكية من غارات خلال الساعات الماضية راح ضحيتها عشرات المدنيين بين شهيد وجريح وتدمير طرق ومصالح مدنية في عدد من محافظات الجمهورية، والدور الرسمي وغير الحكومي لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية في أعمال الرصد والتوثيق لجرائم العدوان وما ينتج عنها من أضرار.

واستعرض الإجتماع تقرير اللجنة المكلفة بالتنسيق مع مجلس الشورى من عضوي المجلس محمد صالح النعيمي وجابر عبدالله الوهباني وما إقترحته اللجنة لتفعيل عمل مجلس الشورى والإستفادة من اللجان التخصصية فيه.

كما ناقش المجلس التطورات الإقتصادية وما يتخذ من معالجات حيوية تحقق الإستقرار الاقتصادي وتعمل على إمتصاص حالة الهلع التي هدف العدوان إلى إحداثها في الأوساط الإجتماعية ضمن سلسلة استهدافه للوضع العام والمؤسسي لليمن وفي محاولات متكررة منذ بداية العدوان لزعزعة الثقة بالسياسة الإقتصادية اليمنية التي أصبحت نموذجا عالميا في إدارة إقتصاد الأزمات.

واستعرض المجلس المستجدات السياسية على الساحة وتقارير التطورات الإقليمية وانعكاساتها على العدوان والحصار على اليمن والتفاعل المطلوب إزائها.