النباء اليقين

الوفد الوطني يغادر الكويت و الحوثي يعلق “أي مشاورات قادمة يجب أن تكون على أساس واضح”

طالب عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت حمزة الحوثي بدور حيادي للأمم المتحدة في الازمة اليمنية ، معلنا بأن الوفد سيغادر اليوم السبت إلى مسقط في طريق العودة إلى صنعاء.
أكد  الحوثي على أن مسار أي مشاورات قادمة يجب أن يكون على أساس واضح يتمثل في حل سياسي شامل وكامل ويتضمن كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية”.

وقال: “قدمنا كل ما يمكن أن نقدمه خلال هذه المشاورات بغية التوصل إلى حلول سياسية شاملة، لكن للأسف أن قوى العدوان وقفت حجر عثرة أمام إنجاح المشوارات”.

 

 

وتابع الحوثي: يجب أن يكون دور الأمم المتحدة دورا حياديا ومستقلا، وأن تتخلى الأمم المتحدة عن تبني أي خطوات أو مبادرات تلبي رغبة قوى العدوان”.

 

سيكون لنا إيضاحات خلال اليوم أو يوم غد سواء في مؤتمر صحفي أو في مقابلات صحفية موسعة، بحيث تتضح الصورة وكافة التفاصيل، وما جرى خلال هذين الأسبوعين بالتحديد والثلاثة الأسابيع بالتحديد بشكل مفصل وكامل”.

 

واعتبر حمزة الحوثي خطوة المجلس السياسي خطوة موفقة وخطوة تاريخية وخطوة هامة وكان يجب أن تحدث خاصة في هذه المرحلة من أجل توحيد الجبهة الداخلية وتعزيز وتضافر الجهود في مواجهة التحديات الكبيرة أمام الشعب اليمني من قبل العدوان، أيضا ترتيب الوضع الداخلي والمضي به قدما وعدم الرهان على أماني العدوان وقواه ، وكذا المجتمع الدولي الذي يراهن على تمزيق وحدة الشعب وإضعاف قوته ولحمته الداخلية، بالتالي فإعلان المجلس السياسي والأسماء خطوة موفقة بكل ما تعنيه الكلمة ولها أبعادها الكبيرة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

 

 

وكان الوفد الوطني قد التقى بنائب وزير خارجية دولة الكويت خالد الجار الله ظهر اليوم في مقر اقامة الوفد بقصر بيان الاميري.

 

وعبر الوفد الوطني عن شكره وتقديره لدولة الكويت وعلى راسها امير البلاد الشيخ صُباح الاحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت على مساندتهم للشعب اليمني واستضافتهم ورعايتهم لمفاوضات السلام، وما يبذلونه من جهود في سبيل انهاء معاناة الشعب اليمني، لافتاً الى ان هذه المواقف التي ليست بجديدة ستظل محل تقدير واحترام الشعب اليمني.

 

 

من جانبه اشاد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله بالجهود التي بذلها الوفد الوطني ورؤيته للحل، لافتا الى قناعته باهمية ان “يكون هناك حل شامل وكامل يتحقق له النجاح والاستدامة”، مضيفا ان  “الاتصالات ستستمر خلال الفترة القادمة والسعي لانهاء معاناة الشعب اليمني”.