النباء اليقين

تناحر بين أمراء السعودية وعلمائها

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كلاماً حاداً بين الأمير ممدوح بن عبدالعزيز والداعية سعد البريك، إضافة إلى تعرض حساب قناة “MBC ” إلى هجوم حاد من قبل بعض المؤيدين للبريك إلى جانب آخرين مؤيدين لما جاء في التقرير الذي حمل عنوان “سعد البريك بين دعوة خراب ودعوة شق صف أمة محمد”.

وبحسب صحيفة “سبق”، جاءت البداية حين وجه الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رسالة للبريك تحمل عنوان “يا سعد البريك.. إن لم تستح فلا تغش على الأقل”.

وقال الأمير ممدوح في رسالته: “يا رجل استح.. والله إن ما يحدث في سوريا لم يحدث في التاريخ.. ومستقبل السوريين المساكين منهار سلفاً”.

وأشار الأمير في رسالته إلى أن البريك ينتمي إلى الإخوان قائلاً: “أيها الإخوان كفوا فلقد فعلتم ما عجزت عنه شياطين الأرض.. خربتم البلاد خراباً لم يفعله لا صليبي.. ولا وثني، ولا غرب ولا شرق، وجلستم على تلها تلّكم الله تلة لا تقومون بعدها إلا في أحضان ما فعلتموه في الناس من بأس.. إن لم تتوبوا .. اللهم أرنا في البريك وإخوانه (من الإخوان) ما يستحقونه عاجلاً يا رب”.

من جانبه نفى البريك ما جاء في رسالة الأمير ممدوح، وقال: “الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، الاتهام بأنني من “الإخوان” وغيره فريةٌ كاذبة نسبتها إلى حساب يحمل اسمك يقتضي أن تنفيها أو نحتكم شرعاً”.

ورد الأمير ممدوح على تغريدة البريك بأنه إخواني صرف ولا يلزمه ذلك أن يحمل بطاقة، مطالباً بأن يتم التحكم للشرع فوراً.

وقال الأمير ممدوح في رسالة نشرها على شبكة “الرد الإلكترونية”: “نحتكم شرعاً وفوراً مع ملاحظة أن ألاعيب الإخوان لن تنطلي في المحكمة لا عليّ ولا يجب أن تنطلي على القاضي الذي لا يجب أن يكون إخوانياً..! أنت إخواني صرف ولا يلزم ذلك أن تحمل بطاقة بل يقسم كلٌ منّا قسماً واضحاً لا لبس فيه, أنا أقول أنك تتعاطف معهم، وأنت أقسم أنّك لا تميل إليهم وأنك ترى ما رآه ولي الأمر بأنهم خوارج وإرهابيون”.

وأرفق الأمير ممدوح في رسالته مقطع فيديو من 12 دقيقة بعنوان “أول فلم وثائقي يكشف حقيقة سعد البريك”.

وفي ذات السياق كانت قناة “MBC ” عرضت تقريراً قالت فيه إن البريك يحض الشباب على الانتحار باسم الجهاد، ويعمل على شق صف أمة محمد (صلى الله عليه وآله).

وأضافت بعد عرض مقطع للبريك وهو يبكي: “بدموعه التي يذرفها في كل حين، يحرض شباب السعودية ليكونوا حطباً لنار كافرة، لا يعرف موقدها”.

وتابعت القناة: “يقول السائل أين البريك وأبناؤه من تلك الجنان، ليذهب قبلنا إلى تلك الجنة”.

وتعرضت القناة عقب عرض التقرير إلى هجوم حاد من قبل بعض المؤيدين للبريك، في حين أيد آخرون التقرير وما جاء فيه.

 

المصدر: العالم