النباء اليقين

عقب لقائه أمير الكويت.. الوفد اليمني المفاوض: تأكيد العمل على ايجاد حل عادل في اليمن

أكد رئيس الوفد الوطني اليمني والناطق الرسمي لحركة أنصار الله محمد عبد السلام، عقب لقائه أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، على أهمية المرحلة، مشيرا إلى دور الكويت في إحلال السلام، ومؤكدا على موقف القوى الوطنية الثابت في العمل على إيجاد حل عادل في اليمن.

 

قال عبد السلام إن استمرار الغارات الجوية والتحشيدات تعطل مسار المفاوضات.

كما لفت عبدالسلام إلى التزام القوى الوطنية بحلول سياسية عادلة تضمن الشراكة والتوافق، رافضاً تقديم أي طرف لنفسه للحكم منفرداً، كون البلد يحتاج إلى حالة التوافق السياسي، مضيفاً “سنتابع بلا شك الميدان، وسنتابع لجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية الموجودة في ست محافظات، نحن على تواصل مستمر مع الميدان، وفي الوقت نفسه التواصل مستمر مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

وفي السياق، رأى عبدالسلام أن اللقاء كان إيجابياً ومثمراً ويدفع في خلق أجواء إيجابية في الاستمرار بالمشاورات.

من جهته، أكد عضو الوفد الوطني اليمني في مفاوضات الكويت وأمين عام المؤتمر الشعبي عارف الزوكا، خلال اللقاء، أهمية المفاوضات الجارية في دولة الكويت، والدور الذي يقوم به أمير دولة الكويت خلال هذه المرحلة في استضافة هذه المشاورات والسعي إلى إنجاحها، مشيراً إلى أن دولة الكويت طالما كانت تقف إلى جانب أبناء الشعب اليمني.

هذا وأكد أمير دولة الكويت حرصه الشديد على تثبيت وقف إطلاق النار، لافتاً إلى جهود تبذلها بلاده من أجل ذلك بما يسهم في إنجاح المفاوضات، متمنياً التقدم فيها خلال الجلسات القادمة.