النباء اليقين

ماذا قال القرضاوي حول التنازل عن تيران والصنافير للسعودية؟

حرّض الشيخ يوسف القرضاوي المصريين على الانتفاض ضد انتهاك العِرض وتضييع الأرض.

وبحسب “راي اليوم” خاطب القرضاوي في صفحتيه على الفيسبوك وتويتر المصريين قائلا: “لينتفض المصريون جميعا ضد انتهاك العرض، وتضييع الأرض” في إشارة منه الى تنازل نظام السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وتابع القرضاوي: “قولوا للمتجبرين والظالمين: ارحلوا”.

ووصف القرضاوي مظاهرات يوم الجمعة التي شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات المصرية بأنه صيحة جديدة من صيحات ثورة يناير تنادي على الثوار أن يتكاتفوا من جديد ضد ظلم العباد وتضيع البلاد.

الأمر الذي دفع المغردين الخليجيين للهجوم على القرضاوي واتهامه بالتدخل في الشأن السعودي.

وأغلقت الشرطة المصرية أمس شارع عدلي بالقاهرة بمئات العساكر، وشوهد لواءات ورتب عسكرية كبيرة، الأمر الذي أوحى بخطورة الموقف.

وردد المتظاهرون شعارات أبرزها الشعار الخالد الذي أسقط من قبل مبارك وهو: الشعب يريد إسقاط النظام وشعارات أخرى منددة بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية مثل: عيش.. حرية.. الجزر دي مصرية.. ارحل وعواد باع أرضه.

وشهدت نقابة الصحفيين المصرية تجمعات كبيرة تقدّر بعدة آلاف، وانطلقت الى شوارع وسط البلد: سلمان باشا، محاولة للوصول الى ميدان طلعت حرب القريب من ميدان التحرير، فتم إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة، فتفرق المتظاهرون مجموعات الى الشوارع الجانبية.

وأدى المئات من المتظاهرين صلاة المغرب أمام نقابة الصحفيين وسط القاهرة، وسط دعوات بإنهاء الفعاليات أطلقها خالد علي المرشح الرئاسي الأسبق، ودعوات أخرى بالاعتصام ومواصلة التظاهرات، لانهاك الشرطة.

ماذا قال القرضاوي بخصوص صنافير و تيران