النباء اليقين

وقفات وقوافل وفعاليات متنوعة بعدد من المحافظات اليمنية

البداية من العاصمة صنعاء حيث نظمت لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسريا من المحافظات الجنوبية اليوم الإثنين وقفة أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للمطالبة بالنظر في قضيتهم والقيام بدورها الإنساني تجاه المهجرين.

 

كما نفذ أبناء حارات عطان بمديرية السبعين في العاصمة صنعاء صباح اليوم وقفة استنكارية لاستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وجدد وجهاء وأبناء حارات عطان في وقفة نظموها نفيرهم العام، وأعلنوا عن جاهزيتهم القتالية والأمنية مؤكدين عدم انخداعهم بوقف إطلاق النار.

 

وفي مسيرةٍ حاشدةٍ شهدتْها مديريةُ جبل راس الواقعةُ أقصى الجنوبِ الشرقيِّ للحديدة عبر المشاركون فيها على أنّهم لن يقبلوا بوصايةِ مملكةِ العدوانِ وحلفِها المنهزمِ على اليمنِ مؤكدينَ جهوزيّتهم الكاملة للتصدّي والصمود.

 

ونفذت نساء مديرية الحصن بخولان الطيال محافظة صنعاء وقفة حاشدة رافقها إخراج قافلة متنوعة بمناسبة ميلاد فاطمة عليها السلام ومرور أكثر من عام على العدوان السعودي الأمريكي.

 

وفي محافظة حجة نظمت عدد من قبائل مديرية الشغادرة اجتماعات قبلية ووقفات احتجاجية في عدد من عزل المديرية تأكيداً على مواصلة الصمود وإدانة جرائم العدوان في عامه الثاني على اليمن.

 

وقامت منظمة إيواء في محافظة المحويت بتوزيع مواد إيوائية للنازحين في عدد من المديريات.

 

حيث قام ممثلو المنظمة بزيارة عدد من مخيمات النازحين بمناطق شبام والطويلة والرجم ومدينة المحويت، حاملين معهم مواد إيوائية تتكون من الفرش والبطانيات وبعض أدوات الطباخة إسهاما في التخفيف من معاناة النازحين الذين عبروا عن شكرهم لهذه المبادرة الإنسانية.

 

كما أقيم عصر اليوم الإثنين في مدينة المحويت فعالية ثقافية بمناسبة مرور عام على العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

 

وفي الفعالية التي أقامتها السلطة المحلية بالمحافظة تحت شعار “عام من الصمود في مواجهة العدوان”، احتوت الفعالية على عدد من الفقرات الثقافية والخطابية أكدت جميعها على الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته بكل الوسائل الرادعة، مثمين الدور العظيم الذي يقوم به أبطال الجيش واللجان الشعبية في دحر الغزاة المحتلين وعملائهم والدفاع بكل بسالة عن اليمن وأبنائه.

 

وعلى صعيد تقديم القوافل سيرت مديرية حبيش قافلة غذائية دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية، كما نظمت منطقة رعين وقفة قبلية قدمت من خلالها قافلة غذائية لجبهات القتال.

 

وفي منطقة رعين بمديرية يريم نظمت وقفة قبلية قدم أبناؤها خلالها ما تم إعداده من المال والغذاء دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية، مفوضين قائد الثورة في كل الخيارات.

 

 

وقدمت قرية غفر في وادي الحار محافظة ذمارقافلة غذائية لأفراد الجيش واللجان الشعبية وأعلنت قبائل بني أسعد بمديرية جبل الشرق النفير العام، داعين الجيش واللجان الشعبية إلى اليقظة والحذر من غدر العدو.

 

كما أقيم في مديرية شبام بمحافظة المحويت صباح الاثنين حفلا ثقافيا ضمن حملة “أمريكا تقتل الشعب اليمني”.

 

وفي الاحتفال أكد المتحدثون في كلماتهم على ضرورة مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته، وضرورة فضح وكشف جرائمهم بحق اليمنيين.

 

واحتفاءا بعام من الصمود والثبات في وجه العدوان السعودي الأمريكي وتقديرا للمضحين بدمائهم في سبيل الله نظمت مدارس الشهيد عبد الله بن حبيش بمديرية شعوب ومدرسة الجيل الجديد في منطقة الروضة، ومدرسة الشهيد عبد الله الغولي بمديرية أزال ومدرسة الشهيد احمد حسين حميد في العاصمة صنعاء فعاليات احتفائية أبانت بأن الشعب اليمني لا يختلف موقف صغاره عن كباره.

 

وتتويجا للموقف الطلابي المشرف زار الطلاب عددا من الجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية..