النباء اليقين

تحت شعار “استهداف ميناء الحديدة ابادة جماعية للشعب اليمني” اهالي محافظة الحديدة ينظمون مسيرة جماهيرية حاشدة

شهدت محافظة الحديدة عصر اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا بتهديد تحالف العدوان السعودي الامريكي باستهداف ميناء الحديدة. وفي المسيرة رفع المشاركون لافتات توضح ان استهداف ميناء الحديدة جريمة حرب يجب محاسبة مرتكبيها وتطالب الامم المتحدة لوقف العدوان الغاشم والحصار الجائر علي بلادنا .

وصدر عن المسيرة بيان أكد فيه المشاركون استنكارهم الشديد للتهديدات الاخيرة للعدوان باستهداف ميناء الحديدة وطلبها من السفن الراسية بالميناء الخروج فورا من غاطس الميناء او يتم قصفه مؤكدين ان ميناء الحديدة ميناء تجاري وليس ميناء عسكري ويخدم 25 مليون يمني حيث يعتبر المنفد الوحيد بعد قصف ميناء المخا الذي يمد الموطنيين بالسلع الغدائية والمواد الاغاثية التي تقدمها الامم المتحدة للمحتاجين والمتظررين من العدوان والحصار الجائر علي اليمن .

وحمل البيان الذي قرأه الاخ يحيي شرف نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة البحر الاحمر المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه إلى اليمن مسئولية النية المبيته لقوى العدوان بإستهداف ميناء الحديدة.

موضحا أن البلاغات التي تلقتها السفن التجارية وسفن الشحن للخروج من غاطس الميناء والابتعاد عنه هي نفس الاجراءات المماثلة التي سبقت الاستهداف السابق للميناء.

ونبه المشاركون إلى حجم الجريمة التي يمكن أن يحدثها استهداف الميناء الذي عطل الاستهداف المتكرر السابق له معظم وظائفه ومعداته, والذي يعد استهدافه بحسب نظام محكمة الجنايات الدولية والقانون الدولي من جرائم الحرب والعدوان مكتمل الأركان, إضافة إلى ما سيخلفه من أثار إنسانية فادحة تمس بأحد اهم مصادر تزويد المجتمع في اليمن وسكانه بمعظم الاحتياجات الأساسية وبنسبة تتجاوز ثلثي الواردات عبر هذا الميناء.